التحرير الفلسطينية ترحب بقرار محكمة الجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 04/03/2021 ( آخر تحديث: 04/03/2021 الساعة: 10:23 )
 التحرير الفلسطينية ترحب بقرار محكمة الجنايات الدولية



غزة -معا- رحّبت جبهة التحرير الفلسطينية، بقرار محكمة الجنايات الدولية، الذي أعلنته مساء اليوم بفتح تحقيق رسمي وكامل حول الجرائم التى ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني على مدار عشرات السنين من قتل حصار وتهجير وهدم للبيوت وتدمير للحياة الانسانية للشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة في بيان لها أن الجهد الكبير والدراسات الجادة للتقارير والأحداث على مدى السنوات الماضية والتى قام بها مكتب مدعية محكمة الجنايات الدولية، السيدة فاتو بينسودا لم تذهب سدى وأفضت إلي اتخاذ قرار فتح التحقيق في هذه الأحداث البشعة بحق أبناء شعبنا. "

وطالبت الجبهة على ضرورة أن يخضع لهذا القرار كل الذين شاركوا في الجرائم البشعة ضد شعبنا من قادة الاحتلال وجنوده وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو ووزراء حربه وقادة جيشه الذين قادوا العدوان على غزة عام 2014 والذين أصدورا التعليمات للجنود بالتعامل بالعنف والقوة الزائدة ضد المشاركين في المواجهات السلمية على الشريط الحدودي في غزة في مسيرات العودة وفك الحصار عن قطاع غزة إضافة لجرائم الاستيطان ومصادرة الأراضي بغير وجه حق .

واعتبرت الجبهة أن قرار محكمة الجنايات الدولية هو انتصار للعدالة الدولية وتنفيذا للقرارات الأممية ونجاحا للدبلوماسية الفلسطينية وتتويجا لصمود وصبر الشعب الفلسطيني المصمم على تحرير أرضه والعيش بكرامة في ظل دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس