تعطل خط البحر من الجانب الإسرائيلي يربك جدول التوزيع بغزة

نشر بتاريخ: 05/03/2021 ( آخر تحديث: 05/03/2021 الساعة: 16:51 )
تعطل خط البحر من الجانب الإسرائيلي يربك جدول التوزيع بغزة

غزة- معا -قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، اليوم الجمعة، إن خط البحر المغذي لمحافظة الشمال مازال متعطلا منذ يوم السبت الماضي الموافق 27 فبراير من الجانب الإسرائيلي.
وأوضحت في بيان وصل معا، أن تعطل خط البحر المغذي لمحافظة الشمال تسبب في حدوث عجز كبير وخاصة خلال الطلب في النهار وأوقات الذروة المسائية لدى جميع المحافظات وإرباك في جداول التوزيع الداخلية، كما أنه أثر على استقرار الأحمال والتحميل الليلي لكامل القطاع.

وأضافت الشركة أنها تبذل جهودا من أجل إعادة تشغيل الخط و تكثف اتصالاتها مع الجهات كافة لما لذلك من تداعيات وانعكاسات وبشكل مباشر وسلبي على جميع المرافق والقطاعات الحيوية ومنها آبار مياه الشرب المركزية ومحطات ضخ المياه العادمة وأحواضها التي باتت غير قادره على الاستيعاب فوق طاقتها التخزينية، بالإضافة إلى محطات المعالجة ومحطات التحلية والمراكز الصحية الأخرى.

ولفتت إلى أن هذا الشريان الحيوي الذي يمد القطاع بطاقة مستمرة تقدر ب(12) ميجاوات قلص إمدادات الطاقة المتواضعة أصلا في القطاع، وهو ما بات يهدد الاستمرار في تقديم الخدمات في كثير من المرافق الحيوية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحياة المواطنين.

ودعت الشركة جميع الأطراف للضغط والتدخل السريع من أجل تدارك هذا التأثير غير المحمود العواقب.