الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلام فياض: سنخوض الانتخابات بقائمة مستقلة لا تتبع اي فصيل

نشر بتاريخ: 06/03/2021 ( آخر تحديث: 07/03/2021 الساعة: 09:37 )
سلام فياض: سنخوض الانتخابات بقائمة مستقلة لا تتبع اي فصيل

بيت لحم-معا- أكد الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية الأسبق أنه بصدد تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة وأخرى لها انتماء حزبي .

ونفى على موقعه فيس بوك الأنباء التي تقول إنه سيشارك في تكتل انتخابي بمبادرة إماراتية.

واضاف "ما أعمل عليه هو تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة. ولكي أكون في منتهى الوضوح، الإستقلالية التي أتحدث عنها هنا لا تعني فقط أنه ليس هناك انتماء حزبي لهذه الشخصيات، وإنما، وما هو أهم، أن كتلتنا البرلمانية لن تكون امتداداً لأي تنظيم أو فصيل أو فريق. ".
وتابع قائلا "سنخوض هذه الإنتخابات بشفافية وشرف، ومن منطلق تنافسي. لن ننسق مع أي قوائم أخرى قبل الإنتخابات، ولن نكون جزءاً من أي ائتلاف أغلبية بعدها. وهذا منسجم تماماً مع الموقف الذي عبرت عنه في هذا الحديث وفي الكثير من المناسبات سابقاً.

ورأى فياض أن هذه المرحلة تتطلب تشكيل حكومة وحدة وطنية تضمن الشراكة في صنع القرار .

واضاف" ما تتطلبه التحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة هي حكومة وحدة وطنية تضمن الشراكة التامة في صنع القرار من قبل كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني، وليس حكومة أغلبية. هذا موقف مبدئي وقطعي، ولن نحيد عنه تحت أي ظرف كان لأنه ينطلق من القناعة الراسخة التي سبق وعبرت عنها بشأن ضرورة تحقيق الشراكة التامة دون تفرد أو محاصصة ، و التي تمثل مرتكزاً أساسياً في برنامجنا الانتخابي المتعلق بمعالجة الأزمة الوطنية ".