السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين: مستمرون في الاضراب اذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا

نشر بتاريخ: 07/03/2021 ( آخر تحديث: 07/03/2021 الساعة: 14:58 )
نقابة المهندسين: مستمرون في الاضراب اذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا

الخليل-معا- أعلن الدكتور رمزي القواسمة نقيب المهندسين فرع الخليل والناطق باسم النقابة ان اضراب النقابة والذي بدأ في 28 من الشهر الماضي سيستمر في حال عدم الاستجابة لمطالب النقابة المحقة والعادلة.
وقال القواسمة خلال حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث عبر فضائية معا و اذاعة الرابعة:" كنا نأمل ان يتم التجاوب مع هذه المطالب وسمعنا من الاعلام بوجود لجنة وزارية مختصة مكلفة لمتابعة مطالبنا، ولكن على مدار الاسبوع الماضي من الاضراب المفتوح لم يتواصل معنا أحد وفقط بالامس بدأت حوارات جدية وهناك لقاء اليوم ما بين اللجنة الوزارية ونقيب المهندسين ونأمل ان يتم انصافنا واعطائنا حقوقنا".
واضاف:" كل ما يطلبه المهندسون هو تطبيق القانون، فعدم تطبيقه هو الفساد بعينه، وان يتم انصاف المهندسين العاملين في الوظيفة العمومية والهيئات المحلية حتى يتم وقف الاضراب".
وحول اجراءات النقابة في حال لم يتم الاستجابة لمطالبها، أكد القواسمة انه سيكون هناك اجراءات تصعيدية واعتصامات في فروع النقابة بالمحافظات، كما ان هناك وقفة احتجاجية اليوم امام مقر النقابة في الخليل وسيكون وقفة اخرى امام مبنى رئاسة الوزراء وسيتم تحديد موعدها لاحقا.
ولفت القواسمة الى ان هناك استثناءات لبعض العاملين من المهندسين في القطاع الصحي والمهندسين في الاذاعة والتلفزيون ومقر الرئاسة والاجهزة الامنية، مبينا ان النقابة تريد تحقيق مطالبها من هذا الاضراب ولكن في ذات الوقت هناك مسؤولية ملقاه على عاتق المهندسين".

من جانبه أوضح المهندس موسى قديمات عضو مجلس نقابة المهندسين، ان المطالب تتمثل في تطبيق قانون الخدمة المدنية على الجميع، وخاصة علاوة طبيعة العمل، وحصول المهندسين المدنيين والعسكريين على حد سواء على علاوة 120% عوضاً عن الحالية 90% أسوة بالصيادلة وأطباء الاسنان والبيطريين الذين أخذوا علاوة 120%.

وقال قديمات :" نطالب بتحقيق العدالة بين جميع الموظفين".

نقابة المهندسين: مستمرون في الاضراب اذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا
نقابة المهندسين: مستمرون في الاضراب اذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا