السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الاسرى بغزة تنظم حفلا بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2021 ( آخر تحديث: 07/03/2021 الساعة: 18:54 )
هيئة الاسرى بغزة تنظم حفلا بمناسبة يوم المرأة العالمي

غزة- معا- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية اليوم حفلا تكريميا بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم غد الاثنين الثامن من آذار وذلك في قاعة هاني الشوا بجامعة الازهر في مدينة غزة .

وشارك في الحفل عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي عدد من الفصائل الوطنية والمؤسسات الناشطة في مجال الاسرى واهالي الاسرى والعشرات من الاسيرات المحررات والاسرى المحررون .

وتخلل الحفل عدد من الكلمات بهذه المناسبة حيث تحدث محافظ محافظة غزة الوزير ابراهيم ابو النجا نيابة عن الاخ الرئيس محمود عباس موجها التحية الي المرأة الفلسطينية عموما والي المناضلات الفلسطينيات والاسيرات المحررات اللواتي شاركن في معارك الشرف والنضال جنبا الي جنب مع الرجل من اجل حرية واستقلال الشعب الفلسطيني.

بدوره حيى اللواء قدري ابو بكر رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين في كلمة مسجلة له صمود ٣٦ اسيرة فلسطينية من بينهن أمهات واطفال وكبار في السن موجها التحية الي آلاف الاسيرات المحررات اللوتي تجرعن مرارة الاسر وعذابات السجون .

وشرح الاخ اللواء ابو بكر الاوضاع الصعبة والانتهاكات الخطيرة التي تتعرض لها الاسيرة الفلسطينية علي مدار اللحظة مطالبا بضرورة العمل من اجل انهاء معاناتهن وإطلاق سراحهن .

من جهته أكد الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس جامعة الأزهر بغزة بان تكريم الاسيرات والمحررات الفلسطينيات هو واجب يمليه الضمير الوطني تجاه من قدمن زهرة أعمارهن في سجون الاحتلال مشيدا بدور المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني .

من ناحيته شكر حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة كافة الحضور لتلبيتهم دعوة الهيئة موضحا بان تكريم عدد من الاسيرات المحررات جاء تقديرا ووفاء لهن ولدورهن في الثورة الفلسطينية وان الهيئة بتكريمهن إنما تكرم كافة الاسيرات المحررات اللواتي دخلن سجون الاحتلال منذ بدايات القضية الفلسطينية.

الاسيرة المحررة والدكتورة مريم ابو دقة اكدت في كلمة لها باسم الاسيرات المحررات علي دور المرأة الفلسطينية في مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني وتميزها أيضا في ريادة العمل المقاوم والرافض للاحتلال مستذكرة نماذج من نساء فلسطين اكدت بانها ستبقى خالدة في ذاكرة الشعب الفلسطيني .

وفي ختام الحفل تم تكريم اسيرتين من اسيرات قطاع غزة اللواتي لازلن يقبعن في سجون الاحتلال وهن نسرين ابو كميل وسمر ابو ظاهر كما تم تكريم ٣٦ اسيرة محررة من القطاع اضافة الي تكريم موظفات الهيئة في المحافظات الجنوبية ووالدة عميد اسرى قطاع غزة ضياء الأغا

هيئة الاسرى بغزة تنظم حفلا بمناسبة يوم المرأة العالمي