الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة دعم الصحفيين تطالب بوقف سياسة الاعتقال الإداري بحق الصحفيين المعتقلين

نشر بتاريخ: 08/03/2021 ( آخر تحديث: 08/03/2021 الساعة: 19:03 )
لجنة دعم الصحفيين تطالب بوقف سياسة الاعتقال الإداري بحق الصحفيين المعتقلين

غزة- معا -طالبت لجنة دعم الصحفيين بوقف سياسة الاعتقال الإداري بحق الصحفيين المعتقلين.
وقالت اللجنة إن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للمرة الثانية للإعلامية والناشطة بشرى الطويل (28 عاماً)، من سكان البيرة لمدة (4 أشهر) عشية الاحتفال بيوم المرأة العالمي.
وأعربت اللجنة عن إدانتها واستنكارها لتزايد الاعتقالات وتمديد الاعتقالات الإسرائيلية التي يتعرض لها الإعلاميون والاعلاميات، مضيفة أن الاحتلال الإسرائيلي جدد الاعتقال الاداري وثبت الاعتقال بحق (7) صحفيين وصحفيات منذ بداية العام الحالي 2021.
ورأت اللجنة في ذلك مساً صريحاً بالحريات الصحفية، مؤكدة أنه لابد من وقفة جادة من جميع المنظمات الدولية التي تعنى بحرية الرأي والتعبير لوقف هذه الإجراءات التعسفية.
وناشدت اللجنة المؤسسات الانسانية والحقوقية التدخل لوقف سياسة تجديد الاعتقال الإداري بحق الصحفيين والصحفيات المعتقلين في سجون الاحتلال والذي تجاوز عددهم (5) صحفيين معتقلين إدارياً بينهم الإعلامية "الطويل"، والافراج عن كافة الصحفيين والناشطين الذين يعتقلهم الاحتلال بشكل سياسي دون مبرر قانوني.
وشددت اللجنة على ضرورة تحرك الاتحاد الدولي للصحفيين وسائر المدافعين عن حرية الصحافة، للوقوف إلى جانب الإعلاميين الفلسطينيين، الذين يقبع (25) منهم في عتمة الزنازين الإسرائيلية، والعمل بكل السبل لإطلاق سراحهم.