نقيب الممرضين: الكرة الان في ملعب الحكومة

نشر بتاريخ: 09/03/2021 ( آخر تحديث: 09/03/2021 الساعة: 12:58 )
نقيب الممرضين: الكرة الان في ملعب الحكومة

الخليل- معا- أعلن نقيب الممرضين في فلسطين سليمان تركمان اليوم الثلاثاء، ان البرنامج الاحتجاجي الذي كان مقررا غدا الاربعاء سيبقى كما هو عليه باستثناء مرضى كورونا واقسام الطوارئ والحالات الحرجة ومرضى السرطان وغسيل الكلى.

وقال:" هؤلاء سنبقى نقدم الخدمة لهم، نحن مع أبناء شعبنا ولسنا ضدهم ولا نتاجر بأرواحهم ولكن هذه خطوة احتجاجية".

وأضاف تركمان خلال حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب الذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا:" المستشفيات لازالت تعج بالمرضى وطواقمنا الطبية تقدم الخدمة لهم وهذا واجبنا ولكن على الحكومة ان تفهم واجبها تجاه هذه الفئات التي قدمت ولا زالت تقدم واعطت ولا زالت تعطي وناضلت، واذا أصرت الحكومة على موقفها عليها ان تتحمل المسؤولية، ومن جهتنا نحن مصرين على مطالبنا المحقة والعادلة والكرة الان في ملعب الحكومة".

وتابع خلال حديثه الاذاعي:" بالأمس كان هناك اجتماع مع معالي وزيرة الصحة د. مي الكيلة، وتم الاتفاق على بعض البنود المهمة ولكن هناك بعض البنود الاساسية والمهمة جدا والتي ليست من اختصاص معالي الوزيرة لم يتم الاتفاق عليها بعد".
واستطرد بالقول:" هناك تدخلات من بعض الجهات ونتمنى ان تسفر عن نتائج ايجابية لإنهاء هذه الحالة والعودة الى عملنا، ومن الممكن ان تقوم الحكومة بحل هذه الازمة خلال يوم واحد، الفعاليات ستستمر حتى يوم السبت القادم".
وأضاف:" اذا لم يكن هناك أي استجابة من قبل الحكومة سنخرج عن البرنامج الاحتجاجي الحالي الى خطوات اكثر تصعيدا لا اعرف ماهيتها حتى هذه اللحظة، يجب ان يتم فهم الرسالة بإطارها الصحيح نحن لا نريد لي ذراع أي احد ولا كسر عظام أحد في المقابل نحن عظامنا صلبة ولا يستطيع أحد كسرها ".





وأفاد نقيب الممرضين " كان هناك تلويح وتهديد لنا برفع قضايا علينا امام المحاكم ونحن جاهزون لذلك ولكن على كل جهة ان تحاسب على الجزئية التي تخصها ".