محافظ قلقيلية: الاغلاق سيكون مشددا وفعالا

نشر بتاريخ: 09/03/2021 ( آخر تحديث: 09/03/2021 الساعة: 17:44 )
محافظ قلقيلية: الاغلاق سيكون مشددا وفعالا

قلقيلية- معا- أفاد محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ان المحافظة تعاني من الازدياد اليومي بعدد الاصابات بفيروس كورونا وذلك بسبب المخالطة او الطفرات الجديدة من الفيروس الاسرع والاوسع انتشارا كما انها تصيب أسر بالكامل.

وأضاف رواجبة خلال برنامج يصبحكم بالخير مع الزميل رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا منذ حوالي اسبوع لُوحظ الازدياد في أعداد الاصابات والوفيات ايضا ومنذ بداية هذا الشهر تم تسجيل حوالي 510 اصابة بالاضافة الى تسجيل اربع وفيات مشيرا بالامس تم تسجيل 79 اصابة وهذا رقم كبير بالنسبة لاعداد السكان في المحافظة واول امس تم تسجيل 92 اصابة وهذا رقم ضخم و ان نسبة الاشغال في مستشفيات المحافظة وصلت الى 100% كما تم عزل قسم آخر في مستشفى درويش نزال.
وبين ان وزارة الصحة لديها خطة لتوسعة مستشفى عمر القاسم وادخال عدد أكبر من الاسرة والمجتمع المحلي قام بحملة تبرعات ولدينا اموال يتم التباحث في كيفية صرفها واسناد القطاع الصحي بالمعدات والاجهزة الطبية .
وتابع " وسط كل هذه الارقام والحالة الوبائية كان لا بد من اجتماع للجنة الطوارئ في المحافظة من اجل مناقشة والتباحث في اليات وخطوات لوضع حد من انتشار الوباء وتم اصدار قرار بالاغلاق لمدة سبعة أيام وذلك بالتشاور مع دولة رئيس الوزراء الذي بارك الخطوة لافتا ان هذا الاغلاق سيكون فعال ومشدد و الاجهزة الامنية لديها خطة ميدانية لمتابعة تنفيذ الاجراءات والقرارات التي اتخذت من قبل اللجنة .
واوضح رواجبة خلال حديثه الاذاعي سيتم اغلاق مداخل المحافظة وستنتشر حواجز المحبة على مداخل ومخارج والمفاصل داخل المدينة وداخل البلدات والقرى المحيطة بالمحافظة كما سيكون هناك اغلاق لبعض الطرق الفرعية من اجل ضبط الحالة الميدانية بشكل كبير ويتم تنفيذ اجراء الاغلاق بشكل فعال, متمنيا ان تكون الامور خلال الايام المقبلة مرضية للجميع.
وناشد رواجبة المواطنين بضرورة الالتزام باجراءات الاغلاق حتى يكون هناك سيطرة على الوضع وتخفيض اعداد المصابين وتقديم العلاج الكافي للمرضى وحتى يكون هناك ايضا مساحة للأطباء لمتابعة الحالة الوبائية بشكل أكبر .