أهالي الشعراوية بطولكرم يطالبون بتشغيل مشفى عتيل

نشر بتاريخ: 13/03/2021 ( آخر تحديث: 13/03/2021 الساعة: 19:27 )
أهالي الشعراوية بطولكرم يطالبون بتشغيل مشفى عتيل

طولكرم- معا- طالب أهالي منطقة الشعراوية في محافظة طولكرم بتشغيل مشفى الهلال الاحمر في عتيل –الشعراوية شمال طولكرم تنفيذاً لقرار الرئيس محمود عباس الصادر قبل نحو 6 أشهر.

وأكد عضو الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية محمد زيدان خلال حديثه لبرنامج " نوّر الملح" عبر "راديو كل الناس" و"فضائية معاً" والذي تقدمه لما أبو زينة على ضرورة تشغيل المشفى الذي يخدم ما يزيد عن ٨٠ ألف نسمة من سكان منطقة الشعراوية، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعدم قدرة المشفى الحكومي والوحيد على مستوى المحافظة على استيعاب الحالات المرضية.

وأضاف زيدان، "في بعض الأوقات يتم إخراج مرضى يمكثون في المشفى من أجل ادخال مرضى جدد، عدا عن أن بعض المناطق في الشعراوية تبعد عن المشفى الحكومي بمدينة طولكرم أكثر من نصف ساعة مما يهدد حياة المرضى بسبب تلك المسافة الطويلة لتلقي العلاج وخاصة للحالات الطارئة".

فيما أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر خلال اتصال هاتفي ل"نوَّر الملح"، على التواصل مع وزارة الصحة لتشغيل المشفى، فيما ترد الأخيرة بعدم وجود الكوادر الطبية الكافية لتشغيله.

وأشار أبو بكر أن المحافظة مستمرة في جهودها بالتواصل مع وزارة الصحة للعمل على تشغيل المشفى بشكل عاجل.

وكان أهالي منطقة الشعراوية في طولكرم أعلنوا عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأحد احتجاجاً على ممطالة وزارة الصحة بتشغيل مشفى عتيل لخدمة المواطنين في منطقة الشعراوية وبعض القرى القريبة.


ويشار إلى أن الرئيس محمود عباس أصدر قراراً بتاريخ 28/6/2020م للعمل على تشغيل المشفى لاستقبال المواطنين، وعلماً بأن مبنى المشفى مجهز بالأسرة ومختبر والعديد من التجهيزات والمطلوب توفير طواقم تعمل على تشغيله.