خبر عاجل
الصحة: ٣ اصابات بالرصاص الحي وصلت مستشفى سلفيت الحكومي
الصحة: وصول 18 اصابة بنيران الاحتلال الى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس
الصحة: استشهاد مواطن أصيب برصاص الاحتلال الحي في يعبد

إسرائيليون معارضون للتطعيم ضد كورونا يتوجهون للجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 14/03/2021 ( آخر تحديث: 15/03/2021 الساعة: 00:11 )
إسرائيليون معارضون للتطعيم ضد كورونا يتوجهون للجنايات الدولية

بيت لحم- معا- توجهت مجموعة من معارضي حملة التطعيم الواسعة في إسرائيل الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، بدعوى انتهاكات لقواعد أخلاقية في حملة التطعيم الإسرائيلية، بل وتقدموا كذلك بالتماس إلى محكمة العدل العليا في اسرائيل من أجل الحصول على توضيحات من وزارة الصحة.

وقالت صحيفة "معاريف"، التي أوردت الخبر، ان محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، ردت قبل أيام قليلة بأنها قبلت الشكوى وسيتم التعامل معها.

ووفقًا لمقدمي الطلب، فإن الطريقة التي يتم بها إعطاء اللقاحات للجمهور في إسرائيل تنتهك اخلاقيات قرارات محكمة نورمبرغ، وهي القواعد الأخلاقية المتعلقة بإجراء التجارب على البشر، التي صاغتها محكمة نورمبيرغ في أعقاب أحداث الحرب العالمية الثانية.

والمتقدمون إلى المحكمة الدولية في لاهاي والى المحكمة العليا الإسرائيلية هم مواطنون إسرائيليون قرروا إنشاء جمعية اسموها "أناس الحقيقة" ويمثلهم محامون ذوو أسماء بارزة.

وجاء في الالتماس الى المحكمة الدولية كذلك: "لماذا لا يتم إلغاء وتعليق التجربة الطبية المبتكرة التي تجريها اسرائيل على المواطنين الإسرائيليين، في انتهاك لأخلاقيات نورمبرغ وخلافا لقواعد حماية حقوق المريض وإجراءات وزارة الصحة للتجارب الطبية على البشر وخاصة الموافقة العلمية على التجارب البشرية، بينما تتعرض صحة مواطنين إسرائيليين لخطر كبير".