الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يطلق النار على الفتى أحمد فلنة وينكل به أثناء اعتقاله

نشر بتاريخ: 14/03/2021 ( آخر تحديث: 14/03/2021 الساعة: 18:11 )
الاحتلال يطلق النار على الفتى أحمد فلنة وينكل به أثناء اعتقاله

رام الله- معا- نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته اليوم الأحد، إفادة الفتى أحمد فلنة (17 عاما) من بلدة صفا قضاء رام الله، والتي يوضح من خلالها تفاصيل تعرضه لإطلاق النار على يد جيش الاحتلال ولحظات التنكيل به.

وروى القاصر فلنة لمحامية الهيئة تفاصيل اعتقاله المؤلمة، مشيرا بأنه جرى اعتقاله بالقرب من جدار الفصل العنصري، بعد أن أطلق جيش الاحتلال النار عليه مما أدى لإصابته بخمس رصاصات اخترقت فخديه وأسفل بطنه، وسقط أرضا ينزف من جروحه.

وتابع القاصر فلنة شهادته، مبينا بأنه بعد ذلك هاجمه جنود الاحتلال وأخذوا يسخرون منه غير مكترثين بجروحه والدماء التي تنزف من جسده، ومن ثم قاموا بتمزيق ملابسه وزجه داخل الجيب العسكري، وبعدها بنصف ساعة وصلت سيارة الاسعاف، وجرى نقله لمشفى "هداسا عين كارم".

وأكمل الفتى فلنة، بأنه طوال تواجده بالمشفى، تعمد الاحتلال إبقاءه مقيد اليدين والقدمين بسرير المشفى، وبعد 4 أيام تم نقله إلى قسم الأسرى الأشبال بمعتقل "مجدو".

وأضاف فلنه بأنه جروحه لا زالت تنزف حتى الآن، ويعاني من أوجاع حادة في رجلية خاصة رجله اليمنى، ويمشي بصعوبه، ويتناول مسكنات الآلام بشكل يومي.

كما وثق تقرير الهيئة في ذات السياق، إفادتين لأسيرين قاصرين يقبعان بمعتقل "الدامون"، وهما محمود الخطيب ( 14 عاما) وعلي محمد علي ( 16 عاما)، وكلاهما من مخيم شعفاط قضاء القدس المحتلة، حيث تم التنكيل بهما خلال استجوابهما بمركز توقيف "المسكوبية"، وتم ضربهما وصفعهما على يد المحققين لاجبارهما على الاعتراف بالتهم الموجه ضدهما.