الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظف مفصول عن العمل يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام بمقر الوكالة برفح

نشر بتاريخ: 16/03/2021 ( آخر تحديث: 16/03/2021 الساعة: 14:46 )
موظف مفصول عن العمل يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام بمقر الوكالة برفح

غزة - معا- أعلن المواطن عبد السلام عوض الله من محافظة رفح و الذي كان يعمل مشرفا صحيا منذ أكثر من ١٧ عاما في الأنروا عن دخوله إضرابا مفتوحا عن الطعام في مقر رئاسة الوكالة برفح وذلك بسبب رفض و إصرار مدير عمليات الوكالة ماتيس شمالي على عدم عودته للعمل بالرغم من تبرأته من محكمة نزاعات الأونروا بعمان .

المواطن عوض الله و الذي يعاني من عدة امراض نفسية واجتماعية ناتجة عن فصله التعسفي أوضح أنه بعد اصرار ورفض مدير عمليات الاونروا بغزة تنفيذ قرار المحكمة بالغاء قرار الفصل بحقي فانني قررت بعد التوكل على الله الاعتصام السلمي في مقر رئاسة الاونروا في رفح واعلان الاضراب المفتوح عن الطعام والشراب حتى نيل حقوقي بالعودة معززاً مكرماً الى عملي او الموت مكفناً بشرف وكرامة.

وأضاف منذ هذه اللحظة انا موجود في مقر رئاسة الاونروا وسأحافظ على المكان كأنه بيتي واحمل المسؤولية الكاملة عن حياتي او اي مكرموه يحصل لي لمدير عمليات غزة خاصة انني اعاني من وضع صحي صعب نتيجة الشعور بالقهر والظلم الناتج عن القرار الظالم منذ اكثر من عامين.

ووجه المواطن عوض الله رسالة مؤثرة الى زملاوه المرشدين قال فيها :"في هذه اللحظة انا دخلت في اعتصام سلمي مفتوح داخل مقر رئاسة الاونروا في رفح واعلنت الاضراب المفتوح عن الطعام والشراب حتى نيل حقوقي بكرامة وعزة او الموت مكفناً بشرف".

وجاء في رسالته أن القضية بالنسبة لي ليست معركة وظيفة او راتب ولكنها معركة كرامة وعزة وباذن الله كلي امل وبفضل جهودكم معي ان الله سيكتب لي الخير، قراري اتخذته بشكل فردي دون استشارة احداً منكم حتى لا اعرضكم للمسؤولية.

وختم قائلا :"امل ان نلتقي وقد تحققت اهدافنا وان لم يكتب الله لي الحياة فاطلب منكم المغفرة والسماح."