الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي يعقد ندوة حول الانتخابات لطلبة "بيرزيت"

نشر بتاريخ: 17/03/2021 ( آخر تحديث: 17/03/2021 الساعة: 17:56 )
معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي يعقد ندوة حول الانتخابات لطلبة "بيرزيت"

رام الله- معا- عقد معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي بالتعاون مع دائرة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت ندوة توعوية رقمية حول الإنتخابات التشريعية لطلبة النظم السياسية في الجامعة. وأدار اللقاء الدكتور هاني موسى من دائرة العلوم السياسية في الجامعة، وحاضر فيها الدكتور رمزي عودة مدير دائرة الأبحاث في المعهد.

وتناولت الندوة مواضيع عدة أهمها النظام الانتخابي النسبي، والبيئة السياسية التي تجري فيها الانتخابات التشريعية، وموضوعة القدس في هذه الانتخابات، والخارطة السياسية المتوقعة في الانتخابات النشريعية القادمة.

وشرح عودة أهمية مشاركة الطلبة والشباب في هذه الانتخابات منوهاً أن العنوان العريض للانتخابات القادمة هو الشباب والخبراء، ومشيراً الى أن النظام الانتخابي النسبي المستخدم في هذه الانتخابات يتيح مجالاً أكبر لتمثيل فئة الشباب، إضافة لكافة الفئات المهمشة والأحزاب الصغيرة.

ونوه عودة الى ضرورة قيام فصائل العمل الوطني المتنافسة في الإنتخابات بإفراد مساحة هامة لتمثيل الشباب في قوائمها الانتخابية، إضافة الى أهمية توافر مساحة من البرامج الانتخابية للقطاع الشبابي.

ودعا عودة الى ضرورة احترام الفصائل المتنافسة نتيجة الانتخابات التشريعية بإعتبار أن هذه الانتخابات ستؤسس لمرحلة جديدة من مراحل النظام السياسي عنوانها الرئيس المصالحة والتوافقية والقدس.