الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع - 31 مقعدا لليكود و8 للمشتركة

نشر بتاريخ: 19/03/2021 ( آخر تحديث: 19/03/2021 الساعة: 13:32 )
استطلاع - 31 مقعدا لليكود و8 للمشتركة

القدس - معا - أظهر استطلاع للرأي اجرته القناة الاسرائيلية "كان 11" حصول القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست حال اجراؤها اليوم على 8 مقاعد، فيما أكد الاستطلاع عبور القائمة "العربية الموحدة" (الإسلامية الجنوبية) وحصولها على 4 مقاعد.

وبين الاستطلاع أن حزب الليكود يحصل على 31، ويليه "يش عتيد" الذي لا يزال مستقرًا بـ19 مقعدًا.

وتراجع حزب "يمينا"، برئاسة نفتالي بينيت، إلى 9 مقاعد، بانخفاض ثلاثة عن الاستطلاع الذي أُجري الأسبوع الماضي في القناة ذاتها.

كما تراجع حزب "تيكفا حداشا"، برئاسة غدعون ساعر، إلى 9 مقاعد في الاستطلاع، وتليه القائمة المشتركة و"شاس" بثمانية مقاعد لكل منهما، وهو عدد المقاعد ذاته التي حصلت عليه كل منهما الأسبوع الماضي.

وبحسب الاستطلاع، يبقى كل من "يسرائيل بيتينو" الذي يرأسه أفيغدور ليبرمان، و"يهدوت هتوراه" مستقرين؛ إذ يحصل كلّ منهما على 7 مقاعد.

وتحصل الصهيونية الدينية وهي قائمة مؤلفة من غلاة المستوطنين المتطرفين، ويرأسهم عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش الذي انشق عن "يمينا"، وحزبي "عوتسما يهوديت" الفاشي، برئاسة إيتمار بن غفير، وحزب "نوعام" الذي يعتبر أكثر فاشية وإرهابية من "عوتسما يهوديت"، على 5 مقاعد.

وأوضح الاستطلاع أن "كاحول لافان" يخسر مقعدا ليقف عند 4 مقاعد لكل منهما ، وهو نفش عدد المقاعد الذي حصلت عليه القائمة الموحدة، و"ميرتس"."عرب 48"