الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال واللجنة الشعبية لمخيم اليرموك تقيم احتفالا بمناسبة عيد الأم

نشر بتاريخ: 21/03/2021 ( آخر تحديث: 21/03/2021 الساعة: 18:59 )
جبهة النضال واللجنة الشعبية لمخيم اليرموك تقيم احتفالا بمناسبة عيد الأم

دمشق- معا- كرم السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، باسم الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، اليوم الأحد، عدد من الامهات الفلسطينيات من المخيمات الفلسطينية واللواتي لهن بصمة في المجتمع.

وجرى التكريم على هامش الاحتفال الذي أقامته جبهة النضال الشعبي الفلسطيني واللجنة الشعبية لمخيم اليرموك بمكتب الجبهة بالعاصمة السورية دمشق، وذلك بحضور قاسم معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعدد من أعضاء اللجنة الشعبية لمخيم اليرموك.

وفي كلمة للسفير عبد الهادي خلال الحفل قال: في البداية أنقل لكم تهنئة سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لكم بهذا اليوم العظيم جداً لأن الام هي الحياة بالنسبة للعالم كله وبالأخص للشعب الفلسطيني حيث الام كانت المناضلة وزوجة الشهيد وأخت الشهيد والطبيبة والمهندسة.

مشيراً عبد الهادي خلال كلمته بأن الرئيس حريص دائماً على إنصاف المرآة و يعطيها أهمية كبيرة وخاصة في مؤسساتنا ويكرمها باستمرار والذي تجلى ذلك من خلال إصدار قرار إلزامي بأن أي قائمة سوف تتقدم للانتخابات يجب أن تكون نسبة المرآة بها 30% لأن المرأة شريكة للرجل وتوازيه.

كما وجه عبد الهادي الشكر لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني واللجنة الشعبية لمخيم اليرموك القائمين على هذا الاحتفال مشيراً إننا بهذا اليوم نحتفل بعيد الأم الذي يصادف ذكرى معركة الكرامة التي رفعت رأس الشعب الفلسطيني بعد نكسة العرب في 1967.

ومن جهته قال قاسم معتوق نحن نفتخر ونعتز بالمرآة الفلسطينية أم الشهيد والأسير والجريح كل التحية للأم الفلسطينية التي رافقت الثورة الفلسطينية المعاصرة منذ انطلاقتها الأولى وكانت في مقدمة الصفوف لدعم الثورة الفلسطينية بكل طيفها السياسي .

وأضاف: المرأة كانت لجانب الرجل والقضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني ودائما كانت تناضل ضد الاحتلال الصهيوني على كافة المحاور والجبهات وكان دائما يوجد حضور للمرآة الفلسطينية وبهذا اليوم نتوجه بالتحية للمرأة الفلسطينية داخل الوطن وفي الشتات لدورها النضالي في مواجهة الاحتلال.

من جهتهن وجههن السيدات المتواجدات في الحفل الشكر لسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على تكريمه لهم معربين عن شكرهم لسيادته الذي دائماً يهتم بهم و بأعيادهم وقضاياهم مشيرين بأن الرئيس عباس هو أب لكل الشعب الفلسطيني.

كما وجهن السيدات التهنئة لحرم سيادة الرئيس السيدة الأولى أم مازن بمناسبة عيد الام متمنين لها الصحة والعافية ولكل الأمهات المتواجدات في فلسطين المحتلة اللواتي يقاومن الاحتلال.

جبهة النضال واللجنة الشعبية لمخيم اليرموك تقيم احتفالا بمناسبة عيد الأم