الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكهرباء بالفوار: مشكلة انقطاع التيار متجددة

نشر بتاريخ: 22/03/2021 ( آخر تحديث: 22/03/2021 الساعة: 17:45 )
جمعية الكهرباء بالفوار: مشكلة انقطاع التيار متجددة

الخليل- معا- اشتكى عدد من المواطنين من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، حيث يتواصل هذا الانقطاع لمدة خمس ساعات.
وللوقوف على أسباب هذه المشكلة وآلية حلها، استضافت الاعلامية عروبة النجار ضمن برنامج "طلة صباح" والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا وشبكة معا الاذاعية، جمال غطاشة رئيس جميعة الكهرباء في مخيم الفوار، وألذي أفاد ان هذه المشكلة قديمة جديدة متجددة ومستمرة وفي كل مرة يتم تبرير هذا الانقطاع ويتم ابلاغنا بأسباب مختلفة".

واضاف غطاشة:" الخط المغذي للمخيم كان في "نمرة" بالخليل، وعندما كان التيار ينقطع يتم تبرير ذلك انه بسبب الاحمال الزائدة على هذا الخط وأضعف نقطة كانت مخيم الفوار والانقطاعات ليلاً نهاراً".
وتابع:" تواصلنا مع سلطة الطاقة وشركة النقل الفلسطينية وشركة الجنوب وتم حل هذه المشكلة بشكل جزئي وكنا نأمل ان تحل بشكل كامل بعد تشغيل محطة بيت اولا ولكن تفاجأنا بانه تم نقلنا الى خط اخر وهو خط "عراد" المغذي لبلدة السموع واصبح التيار الكهربائي يصل الينا ضعيفا لان هذا الخط ضعيف جدا والتيار الذي يصلنا لا يتعدى 106 أمبير، ونحن في المخيم بالاضافة الى منطقة الريحية بحاجة الى 6 ميغا من التيار الكهربائي".


وأوضح، ان المشكلة معقدة جدا وفي ظل الوضع الحالي وانتشار فيروس كورونا هناك العديد من المرضى المحجورين في البيوت ويحتاجون لأجهزة التنفس فانقطاعها يسبب مشكلة كبيرة جدا.