الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تتصدى صواريخ باليستية- إسرائيل تجري تجارب على منظومة جديدة

نشر بتاريخ: 22/03/2021 ( آخر تحديث: 22/03/2021 الساعة: 17:40 )
تتصدى صواريخ باليستية- إسرائيل تجري تجارب على منظومة جديدة

بيت لحم- معا- استكملت الصناعات الجوية الاسرائيلية اليوم سلسلة تجارب ناجحة على منظومة التصدي الجوية "باراك" والتي قامت في اطارها باختبار قدراتها للتصدي لنطاق واسع من الخطوط والتهديدات العسكرية، بما يشمل اعتراض اهداف صواريخ باليستية مهاجمة.

الصاروخ "باراك ER" الذي تستخدمة المنظومة "الدفاعية"، تم تطويره في الصناعات الجوية العسكرية الاسرائيلية، قادر على اعتراض تهديدات في نطاق واسع ضمن دائرة نصف قطرها 150 كلم.

هذا الصاروخ يتم اطلاقه بصورة عمودية، ولديه محرك يزيد السرعة، محرك صاروخي ورأس فيه رادار متطور. توسيع مسافة الاعتراض تجري عن طريق اضافة محرك صاروخي وملائمة قدرات اتصال ورادار MMR لنطاق 150 كلم.

الصاروخ "باراك ER" والقادر على اعتراض صواريخ في نطاق 150 كلم هو جزء من مجموعة صواريخ يستخدمها سلاح الجو الاسرائيلي في اطار منظومة "باراك" والمخصصة لاعتراض عدد متنوع من الصواريخ في مسافات مختلفة.

الرئيس التنفيذي للصناعات الجوية الاسرائيلية بوعاز ليفي قال :"التهديدات الجوية في العالم،جنبا الى جنب مع دمج التغيرات الجيو سياسية، تحتاج الى منظومة دفاعية جوية متطورة، مرنة ومتعددة الاستخدامات. منظومة باراك التي اثبتت عمليا، تم اختبارها امام عدة تهديدات لا حصر لها بما يشمل الاكثرها خطرا".

واضاف :"دمج عدد من الصواريخ الاعتراضية في قاذفة واحدة مع الوحدة المدمجة لمنظومة باراك، توفر حلا مثاليا لساحة المعركة المستقبلية وتتيح مرونة تشغيلية لمختلف الجيوش".