محافظ جنين: مشروع المنطقة الصناعية يحتاج إلى عامين لإنجازه بالكامل

نشر بتاريخ: 23/03/2021 ( آخر تحديث: 24/03/2021 الساعة: 08:38 )
محافظ جنين: مشروع المنطقة الصناعية يحتاج إلى عامين لإنجازه بالكامل

جنين - معا - أكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب على أن العمل مستمر لإنجاز مشروع المنطقة الصناعية في جنين، متوقعاً إنجازه بشكل كامل خلال عامين قادمين.

وأضاف الرجوب خلال حديثه لبرنامج " نَوَّر الملح" الذي يبث عبر "راديو كل الناس" و" فضائية معاً" وتقدمه الإعلامية لما أبو زينة، قائلاً: " على الرغم من جائحة كورونا لم نوقف العمل في هذا المشروع ولم نسمح بوجود أي إعاقات على الأرض وإنما سهلنا الإجراءات وما تم إنجازه ضمن المرحلة الأولى من المشروع يتعلق بالبنى التحتية من شوارع، مياه، كهرباء بالإضافة إلى تهيئة المنطقة للعمل".

وأكد الرجوب أن هذا المشروع سيستقطب العديد من الصناعات للمنطقة، وسيكون لجنين حصة الأسد على صعيد الجانب المهني والصناعات البسيطة، بالإضافة إلى الفائدة الكبيرة للوطن بشكل عام حيث سيوفر المشروع ما يقارب ٥ آلاف فرصة عمل ثابتة، وما بين ١٠- ١٥ ألف فرصة عمل متحركة ما بين خدمات وكل ما له علاقة بالخدمة في المنطقة الصناعية وبالتالي هناك فرصة كبيرة جداً للاستثمارات الدولية والفلسطينية فيها بما يدعم الاقتصاد الفلسطيني.

ونوه الرجوب إلى أن هذا المشروع مطروح منذ ١٨ عاماً إلا أن مباشرة العمل فيه بشكل فعلي كان منذ العام الماضي، موضحاً أن هناك سببين مركزيين للتأخير أحدهما مرتبط بالموافقات الإسرائيلية وتم تجاوزها والثاني له علاقة بالدول المناحة التي دعمت هذا المشروع حيث لا تستطيع القيام بأي شيء إلا بعد أن يتم التوافق والتنسيق الكامل حول هذا الموضوع.

وأضاف الرجوب قائلاً: "لا يوجد تعويل على الاحتلال بأن ييسر العمل في المشروع، لكن الموضوع الآن مرتبط بدول أخرى ودول مانحة ونتمنى أن لا يعرقل الاحتلال العمل على إنجازه".

ويُذكَر أن المنطقة الصناعية المقررة إقامتها تنفذ بدعم تركي بمبلغ 10 ملايين دولار وتمتد على 1100 دونم، وتقع على بعد حوالي 3 كيلومترات إلى الشمال من مركز مدينة جنين، وستقام عليها مصانع غذائية ومصانع للنسيج وتركيب السيارات.