الرئيس محمود عباس يُهنئ اليونان بالمئوية الثانية لذكرى الاستقلال

نشر بتاريخ: 25/03/2021 ( آخر تحديث: 25/03/2021 الساعة: 09:54 )
الرئيس محمود عباس يُهنئ اليونان بالمئوية الثانية لذكرى الاستقلال



أثينا - معا- سلم سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي امس الاربعاء رسائل تهنئة من الرئيس محمود عباس لكل من رئيسة الجمهورية اليونانية كاتيرينا ساكيلارابولو ورئيس الوزراء كيرياكوس متسوتاكيس، لمناسبة احتفال بلادهم بالذكرى المئوية الثانية لاستقلال الجمهورية اليونانية الصديقة التي تصادف اليوم ٢٥ من اذار.

وتمنى الرئيس في برقية تهنئة بعثها بهذه المناسبة لنظيرته اليونانية ولشعبها تحقيق المزيد مما تصبو وشعبها إليه من أهداف وتطلعات.

كما أعرب سيادته عن تقديره للإنجازات العظيمة التي حققتها الجمهورية اليونانية التي تملك إرثا حضاريا وتاريخا زاخرا بالنهضة والتنمية في المجالات كافة، وبالحفاظ على دورها الهام في الساحة الأوروبية والدولية.

واشاد الرئيس في برقية تهنئة بالمناسبة ذاتها لرئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، بالإنجازات الكبيرة التي حققتها اليونان على الصعد كافة، وبحفاظها على دورها الفاعل أوروبيا ودوليا، معربا عن ثقته باستمرار مسيرة البناء والعطاء لتحقيق المزيد من التقدم والرخاء.

كما سلم السفير طوباسي برقية مماثلة من الرئيس محمود عباس لغبطة رئيس اساقفة اليونان للكنيسة الأرثوذكسية ايرينيموس الثاني بالمناسبة ذاتها متمنيا الخير والسلامة والازدهار له ولشعب اليونان الصديق.

من جهته، وجه السفير طوباسي في رسالة للشعب والحكومة اليونانية،في الذكرى المؤية الثانية لاستقلال اليونان وانتصار ثورتهم عام ١٨٢١ وإلتى تصادف اليوم ٢٥ اذار ، قال فيها "نهنئ اليونان الصديق شعباً وحكومة وأحزاب سياسية وبلديات ومنظمات تضامنية ونقابات عمالية ومهنية وصحفين واكاديمين في هذه المناسبة ، متمنين لليونان دوام التقدم والازدهار والسلامة ، ولعلاقات الصداقة اليونانية الفلسطينية التطور المستمر لخدمة اهدافنا المشتركة بالحرية والديمقراطية والتقدم نحو عالم يسوده السلم والامن والاستقرار والعدالة للجميع ، وبما يحقق عاجلاً انتصار ثورة شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال والاستيطان والعنصرية."