الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة أطباء الأسنان تعلن عن خطوات تصعيدية

نشر بتاريخ: 27/03/2021 ( آخر تحديث: 27/03/2021 الساعة: 02:06 )
نقابة أطباء الأسنان تعلن عن خطوات تصعيدية

بيت لحم- معا- قررت نقابة أطباء الأسنان -مركز القدس، مساء الجمعة، سحب أطباء الأسنان من مراكز فرز الكورونا إعتباراً من صباح السبت الموافق 27/03/2021 إلى إشعار آخر.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها ووصل معا نسخة عنه: يكون دوام الزميلات والزملاء العاملين في دوائر الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات ومباني وزارة الصحة لغاية الساعة 12 ظهراً ومن ثم مغادرة أماكن العمل إعتباراً من يوم الأحد 28/03/2021 لغاية يوم الخميس 01/04/2021.

وطالبت النقابة وزارة الصحة بضرورة الإسراع بـ"تثبيت حقوق الزميلات والزملاء العاملين في وزارة الصحة المتمثلة برفع علاوة طبيعة العمل إلى 200%".

واليكم نص البيان كما وصلنا:

قال تعالى " وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً"

الزميلات ،،، الزملاء الأعزاء

تحية المحبة والوفاء ، تحية إجلال وإكبار لكم وأنتم الصابرون والصامدون في مواجهة جائحة كورونا ،فقد كنتم ومنذ اليوم الأول في مقدمة الجيش الأبيض وتحملتم كل المشاقّ والمتاعب دون كللٍ أو مللْ، وقد أُصيب مُعظمكم بهذا الفايروس اللعين ولم تدّخروا جزءاً من جهدكم لخدمة وطنكم وأبناء شعبكم ، فقد كنتم ومنذ اليوم الأول ولغاية هذه اللحظة في طليعة العاملين في مراكز فرز الكورونا دونما أي تفكير منكم في الإنسحاب أو التراجع.

الزميلات ،،، الزملاء

نود إعلامكم بأنه وطيلة الفترة الماضية قد تواصل عطوفة النقيب مع وزارة الصحة والجهات المعنية بشأن مطالبكم العادلة وحقوقكم المشروعة المتمثلة برفع علاوة طبيعة العمل لأطباء الأسنان العاملين في وزارة الصحة ولكن ولغاية هذه اللحظة لم يتم تثبيت هذه الحقوق ولم يتم التعاطي مع هذه المطالب المشروعة بالجدية الكاملة.

علماً بأننا في نقابة أطباء الأسنان لم نترك أماكن عملنا لدقيقة واحدة ايماناً منا بتغليب لغة الحوار ، ولم يكن الإضراب عن العمل يوماً غايةً لنا.

وبناءاً عليه فإننا نطالب وزارة الصحة بضرورة الإسراع بتثبيت حقوق الزميلات والزملاء العاملين في وزارة الصحة المتمثلة برفع علاوة طبيعة العمل إلى 200%.

كما ونطالب وزارة الصحة بضرورة الإسراع بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه بتطعيم أطباء الأسنان ضد فايروس كورونا حيث أنه لم يتم إعطاء اللقاح لأطباء الأسنان في بعض المحافظات لغاية الآن.

لذلك قرر مجلس النقابة المُنعقد في مدينة رام الله الجمعة بتاريخ 26/03/2021 ما يلي :

أولاً: سحب أطباء الأسنان من مراكز فرز الكورونا إعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 27/03/2021 إلى إشعار آخر.

ثانياً: يكون دوام الزميلات والزملاء العاملين في دوائر الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات ومباني وزارة الصحة لغاية الساعة 12 ظهراً ومن ثم مغادرة أماكن العمل إعتباراً من يوم الأحد 28/03/2021 لغاية يوم الخميس 01/04/2021.

وكلنا أمل أن تُترجم الوعودات بأسرع وقتٍ ممكن.

دمتم ودام عطاؤكم

مجلس نقابة أطباء الأسنان