الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: اغلاق صالات الافراح والاسواق الشعبية ومنع حركة المركبات

نشر بتاريخ: 01/04/2021 ( آخر تحديث: 01/04/2021 الساعة: 20:48 )
غزة: اغلاق صالات الافراح والاسواق الشعبية ومنع حركة المركبات

غزة- معا- اتخذت خلية إدارة الأزمة بوزارة الداخلية بغزة جُملة من الإجراءات التي يبدأ تطبيقها اعتباراً من يوم غد الجمعة (2 أبريل 2021) الحد من انتشار فيروس كورونا.

واعلن الناطق باسم الداخلية بغزة اياد البزم إغلاق صالات الأفراح بشكل كامل و إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات.

واكد خلال مؤتمر صحفي العودة الى منع حركة المركبات بكافة أنواعها في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.

وشدد على قرار منع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع العامة، أو داخل البيوت مع ضرورة التشديد في إجراءات الإغلاق الليلي اليومي عند الساعة التاسعة مساء، واتخاذ إجراءات مُشددة بحق المخالفين.

كما اعلن رفع وتيرة المتابعة الميدانية، وتشديد الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات الخدماتية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وإغلاق المنشآت المخالفة.

ودعا البزم المواطنين لاتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة في هذه المرحلة، مؤكدا :"تقييم جديد للحالة الوبائية يوم الثلاثاء المقبل، وفي حال استمر تصاعد منحنى الإصابات سنضطر لاتخاذ قرار بالإغلاق الشامل".

من جهته اعلن وكيل وزارة التعليم د.زياد ثابت تعليق الدراسة يوم السبت بناء على قرار وزارة الداخلية وقف حركة المركبات يوم السبت في قطاع غزة.

غزة: اغلاق صالات الافراح والاسواق الشعبية ومنع حركة المركبات