الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية التوجيه الوطني تختتم العديد من فعاليتها بالمحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 10:14 )
غزة- معا- ضمن فعاليات مفوضية التوجيه الوطني بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة قام مدير المكتب ماجد الفرا بجولة ميدانية لمتابعة سير العمل وفعاليات التوجيه الوطني بالمدارس الثانوية في المحافظة.

وأكد الفرا على أهمية الدور الفعال الذي يقوم به الموجه الوطني داخل المدرسة في ظل الظروف المؤسفة التي تعرضت لها مؤخراً مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى.

وأضاف الفرا أن المدرسة هي صرح أكاديمي يجب الحفاظ عليه من الصراعات الحزبية لكي نتمكن من أداء الواجب الوطني في إيصال الرسالة دون أي معوقات ومؤثرات.

كما افتتحت المفوضية بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة ببلدية البريج والجمعية الفلسطينية من أجل الشباب بمركز خدمات البريج دورة بعنوان "الاتصال والتواصل بالأخرين "بحضور نائب مدير مكتب التوجيه الوطني مجدي أبو معيلق وعدد من الشخصيات الوطنية وممثلي الوزارات الحكومية وحشد من المواطنين .

وأكد أبو معيلق على أهمية عقد مثل هذه الدورات لأنها تعطي فئة الشباب القدرة والحيوية على التواصل مع الأخرين بين كافة فئات المجتمع الفلسطيني وخصوصاً الطلبة الجامعيين باعتبارهم الجيل القادر على حمل الرسالة وبناء الوطن على قواعد سليمة في ظل حياة يسودها الحوار والتواصل والتعبير بحرية .

وأضاف أبو معيلق بأن هذا التواصل مع الجيل الشاب هو بمتابعة حلقة الوصل بين المفوضية والشباب من أجل التركيز على الاهتمام بدور الشباب في المجتمع ضمن مشاركة فعالة ومتواصلة.

وفى إطار التعاون بين التوجيه الوطني وبرنامج غزة للصحة النفسية تطرق أبو معيلق إلى أهمية تطوير القدرات الذهنية للعاملين بالمؤسسات الأهلية وأهمية الإدارة واستخدامها في الحياة العملية باعتبارها أفضل الوسائل للوصول إلى الأهداف , ودعا أبو معيلق إلي التركيز على الدور الذي يقوم به الزملاء في إطار النقد البناء الذي يهدف إلى تطوير الأداء في العمل من حيث النوعية والقبول والواقعية.

ومن جانبها شددت مديرة الإرشاد النفسي بالتوجيه الوطني د. هدى الشوا على ضرورة تطوير أداء الطالبات وأهمية التواصل مع الآخرين , جاء دلك خلال ندوة تم تنظيمها في مدرسة سكينة بنت الحسين بمدينه دير البلح, ودعت الشوا الطالبات لبناء علاقة أساسها الاحترام والتقدير وخلق نوع من التآلف مع المدرسين والإدارة المدرسية .