الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجزائر تعلن موقفها من أزمة الأردن

نشر بتاريخ: 05/04/2021 ( آخر تحديث: 05/04/2021 الساعة: 00:03 )
الجزائر تعلن موقفها من أزمة الأردن


الجزائر - معا- علّقت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد، على مستجدات الأوضاع في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد إعلان الأخيرة كشف وإحباط محاولة" لزعزعة الأمن الداخلي".

وجاء في بيان الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد: "تتابع الجزائر ببالغ الاهتمام التطورات في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وتعرب عن دعمها للأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، تماشيا مع تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".


وكان نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أكد أن العملية التي كشفت نشاطات وتحركات لولي العهد السابق للمملكة الأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين، إنما تمت بجهود الأجهزة الأمنية الأردنية، لافتا إلى أنه قد تم بالفعل السيطرة على هذه التحركات ومحاصرتها وتمكنت أجهزة الدولة من وأدها في مهدها.

وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، وردا على سؤال لوكالة "سبوتنيك" حول ما إذا كان الأردن قد تلقى مساعدة خارجية في هذه العملية الاستخبارية: "هذا جهد قامت به أجهزتنا الأمنية المشهود لها بفعاليتها وقدرتها"، مبينا أن ما قامت به الدول الصديقة والشقيقة تمثل في مواقفها التي عبرت عنها على الملأ من دعم لاستقرار الأردن".

تجدر الإشارة إلى أنه أعلن، مساء أمس، بصورة مقتضبة عبر وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، عن اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسباب أمنية.