بمناسبة يوم الطفل- يوم مرح لاطفال الخليل القديمة

نشر بتاريخ: 05/04/2021 ( آخر تحديث: 05/04/2021 الساعة: 17:00 )
بمناسبة يوم الطفل- يوم مرح لاطفال الخليل القديمة

الخليل-معا- بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، نظم تجمع المدافعين عن حقوق الانسان وبالشراكة مع المركز الفلسطيني للارشاد ومسرح نعم ، يوما ترفيهيا للاطفال في قاعة الهلال الاحمر في البلدة القديمة من مدينة الخليل.
وقال الناشط بديع الدويك رئيس الهيئة الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الانسان، بان هذا اليوم ياتي في سياق العديد من النشاطات التي ينظمها تجمع المدافعين بالشراكة مع المركز الفلسطيني للارشاد من اجل بناء طفل فلسطيني لديه المهارت التي تساعده على تجاوز الظروف الصعبة قدر الامكان بسبب الاحتلال، ولذلك تم التركيز على التفريغ النفسي والتعليم من خلال اللعب، خاصة وانهم يقضون وقت كبير بالبيت بسبب جائحة كرونا وبسبب عدم انتظام المدارس.

واضاف الدويك، وتأتي هذه الناشاطات وغيرها كأحد اهداف التجمع التي تعمل على تكمين العائلات الفلسطينية التي تسكن ما بين المستوطنات والحواجز العسكرية للاحتلال الاسرائيلي في الخليل.

بدورها قالت الطفلة وعد الشرباتي، بانها سعيدة في المشاركة في سلسلة النشاطات التي نظمها تجمع المدافعين، وهذا اليوم كان مميز بحضور عدد كبير من الاطفال حيث شاهدنا مسرح الدمى، و كانت فرصة لنا كاطفال من اجل الفرح والترفيه وتم الالتزام بوضع الكمامات.

من جهة اخرى شكر الناشط عماد ابو شمسية الجهود التي يقوم فيها مسرح نعم والهلال الاحمر وكذلك الجهود المميزة لنشطاء تجمع المدافعين عن حقوق الانسان وجميع لجان الحماية في تنفيذ مشروع حماية الاطفال في فترة جائحة الكرونا، كما شكر منسقة المشروع نفين خليل على تفانيها في العمل وانجاح المشروع.

وقال، باننا مستمرون في هذا البرنامج وبرامج اخرى تستهدف الاطفال في مناطق مختلفة من المناطق المغلقة بسبب الاستيطان والحواجز العسكرية لتغطي جميع النواحي الصحية والجسدية والذهنية.

بمناسبة يوم الطفل- يوم مرح لاطفال الخليل القديمة
بمناسبة يوم الطفل- يوم مرح لاطفال الخليل القديمة