الجامعات بغزة تعلق الدوام الأكاديمي والإداري حتى إشعار آخر

نشر بتاريخ: 06/04/2021 ( آخر تحديث: 06/04/2021 الساعة: 22:52 )
الجامعات بغزة تعلق الدوام الأكاديمي والإداري حتى إشعار آخر

غزة-معا- أعلنت الجامعات الفلسطينية اليوم الثلاثاء,، تعليق الدوام الإداري والأكاديمي اعتبارا من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر، وذلك نظرا لتدهور الحالة الصحية في قطاع غزة.

وقررت جامعة الأزهر بغزة في بيان وصل معا، تعليق العمل الأكاديمي والإداري اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021 وحتى إشعار آخر.
وقالت إن هذا القرار اتخذ في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في القطاع، وحرصاً على سلامة الطلبة والعاملين.
وأوضحت أن العمل يستمر بنظام التعليم الالكتروني عبر منصة الموودل لطلبة البكالوريوس والماجستير، ولا تعديل على مواعيد وجداول الامتحانات المقررة مسبقاً " بنظام التعليم الالكتروني".
من جهتها، قررت الجامعة الإسلامية بغزة تعليق الدوام الإداري والأكاديمي أيضا اعتبارا من يوم غد الأربعاء وحتي إشعار آخر، وذلك حفاظًا على سلامة الطلبة والمجتمع، واستنادًا للتوصيات الصادرة عن الجهات المختصة.
وأكدت على استمرار التواصل الأكاديمي مع الطلبة من خلال منصة المودل، علمًا بأنه يمكن للطلبة إنجاز معاملاتهم المالية من خلال الطرق الإلكترونية التي تم الإعلان عنها على صفحة الجامعة.

في السياق، قررت إدارة جامعة الأقصى بغزة تعليق التعليم الوجاهي في المساقات النظرية والعملية واستمرار التعليم الإلكتروني للمساقات النظرية عبر منصة مودل.
وأكدت على استئناف تنفيذ المساقات العملية وجاهيا عندما تسمح الظروف بذلك، موضحا أن تعليق الدوام الإداري في كافة فروع الجامعة باستثناء موظفي الحراسات ومن يتم تكليفه لدوام الطوارئ.
وأوضحت أنها قررت تعليق جلسات مناقشة رسائل الماجستير لحين صدور تعليمات جديدة، مؤكدة على استمرار الامتحانات النصفية الالكترونيه وفق الجدول المعلن سابقاً.
وأضافت، "الامتحانات النصفية التي كانت ستنفذ وجاهيا سيتم تنفيذها إلكترونيا وسيتم إعلان جدول خاص بها لاحقاً"
وأشارت إلى أن هذه التعليمات تسري على جميع برامج الجامعة ( ماجستير / بكالوريوس/ دبلوم متوسط ) اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 7/4/2021م وحتى إشعار آخر.