مهجة القدس تعلن بدء الفعاليات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/04/2021 ( آخر تحديث: 07/04/2021 الساعة: 10:25 )
مهجة القدس تعلن بدء الفعاليات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

غزة- معا - أعلنت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم انطلاق باكورة فعالياتها لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في الـ 17 من نيسان/ أبريل من العام الجاري.

جاء ذلك خلال افتتاح فعالية افتتاحية "جدارية نحتية" على شاطئ بحر غزة أعلنت فيها مهجة القدس بداية فعالياتها ليوم الأسير الفلسطيني دعمًا وإسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال الدكتور جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمدير العام لمؤسسة مهجة القدس أن قضية الأسرى قضية مقدسة، ويجب أن يكون لها الأولوية في كافة اللقاءات السياسية، وخاصة اللقاءات التي تعقد في القاهرة بهدف ترتيب البيت الفلسطيني.

وأكد عليان أن أفضل وسيلة للإفراج عن الأسرى الأبطال هو تنفيذ عمليات تبادل أسرى مع الاحتلال الصهيوني؛ لأن قضية الأسرى قضية مركزية.

ومن جهته شكر الدكتور إسماعيل رضوان في كلمته عن القوى الوطنية والإسلامية حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس على الدور الذي يبذلونه في خدمة قضية الأسرى، وعلى اهتمامهم الكبير في هذا الملف الهام؛ مؤكدًا أن تحرير الأسرى واجب ديني، وأن المقاومة لن تذخر جهدًا في تحريرهم.

جدير بالذكر أن مؤسسة مهجة القدس تحيي في 17 أبريل/نيسان من كل عام يوم الأسير الفلسطيني، عبر العديد من الفعاليات والأنشطة في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وسوريا والشتات نصرةً لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.