المجلس الأعلى للإبداع والتميز يطلق شبكة داعمي الإبداع في فلسطين INS

نشر بتاريخ: 08/04/2021 ( آخر تحديث: 08/04/2021 الساعة: 16:52 )
المجلس الأعلى للإبداع والتميز يطلق شبكة داعمي الإبداع في فلسطين  INS


رام الله- معا- أطلق المجلس الأعلى للإبداع والتميز اليوم الخميس، شبكة داعمي الإبداع في فلسطين، في مؤتمر صحفي بمقر المجلس في ضاحية الريحان وافتراضياً عبر تقنية زووم، وذلك بحضور رئيس المجلس م. عدنان سمارة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، والعشرات من المؤسسات الداعمة للإبداع المعنية بالانضمام للشبكة.
وتهدف الشبكة إلى تنسيق جهود المؤسسات العاملة في مجال الإبداع وتوفير منصة للتعاون وتبادل المعارف والمعلومات لدعم منظومة الإبداع في فلسطين بكفاءة وفاعلية. ويأتي هذا الإطلاق ومن قبله إطلاق شبكة المبدعين الشباب وبنك العلماء، ضمن سياسة المجلس الأعلى للإبداع والتميز بتنظيم قطاع الإبداع وتنسيق جهوده.

وقال رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، م. عدنان سمارة، "إن تأسيس وإطلاق الشبكة يأتي أولاً لدعم المؤسسات العاملة في مجال الإبداع والتميز وتعزيز قدراتها المؤسسية وتحفيزها على تنسيق وتضافر جهودها وتكامل أدوارها، أملاً وحرصاً على تعظيم أثرها المجتمعي وحداً للإزدواجية وتشتت الجهود". وأضاف "إنه بتضافر جهود كافة المؤسسات الشريكة نطمح للوصول إلى شبكة وطنية تعاونية من المؤسسات العاملة في مجال الإبداع والتميز، تقوم بتوفير منصة للتعاون وتبادل المعارف والمعلومات، وتنسيق الجهود لدعم منظومة الإبداع في فلسطين بكفاءة وفاعلية".

بدورها، د. ميسون إبراهيم عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ورئيسة لجنة التطوير التجريبي والاحتضان في المجلس، قدمت عرضاً توضيحياً عن الشبكة ورؤيتها والهدف من إنشائها وأهميتها والدور المتوقع منها والإشكالات التي ستقوم بحلها، كما قدمت شرحاً عن النظام الأساسي الذي سينظم عمل الشبكة.

وقدم م. حازم مراعبة، منسق لجنة التطوير التجريبي والاحتضان، شرحاً عن إجراءات الانتساب والنموذج الخاص بذلك، حيث لا يزال الباب مفتوحاً أمام المزيد من المؤسسات للانضمام.