ابطال فلسطين في الملاكمة يشاركون في اكبر تظاهرة رياضية على مستوى العالم

نشر بتاريخ: 10/04/2021 ( آخر تحديث: 10/04/2021 الساعة: 15:41 )
ابطال فلسطين في الملاكمة يشاركون في اكبر تظاهرة رياضية على مستوى العالم

الخليل- معا- ناصر المحتسب – افادت مديرة العلاقات العامة في الاتحاد الدولي للملاكمة العربية عن فلسطين، ان ابطال فلسطين في لعبة الملاكمة سيمثلونها في بطولة العالم لملاكمة المحترفين، التي ستستضيفها العاصمة الروسية "موسكو" بتاريخ (27\7 – 10\8\2021) في القرية الأولمبية. اما الأبطال الذين سيمثلون فلسطين فهم: ابنة مدينة القدس بطلة الملاكمة الهاوية نورا ابو ناب وزنها (57) كغم وطولها (164) سم، وعمرها (22) سنه ويشرف عليها المدرب البطل خالد عليان.

البطل المحترف يحيى سويدان طوله (192) سم ووزنه (98) كغم وعمره (25) عام، ويشرف على تدريبه البطل هيثم العبابدي. البطل المحترف عثمان علي طوله (176) سم ووزنه (71) كغم وعمره (24) عام، ويشرف على تدريبه البطل محمد غرابي. كما يوجد بطلان اخران من المحتمل ان يشاركا في البطولة المذكورة بطل شاب من الشتات من المانيا، وبطلة شابه اخرى من لبنان.

من جانبه اكد معالي الوزير المفوض في مجلس جامعة الدول العربية رئيس الاتحاد الدولي العربي للملاكمة الدكتور الهادي السديري، ان "بطولة جائزة روسيا الكبرى" تحظى برعاية سامية من الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين)، وتقام بالتنسيق الكامل مع مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية الدولية في روسيا السيدة اوليغا ريميزوفا، وكافة الجهات الرسمية في موسكو بتوجيهات من القيادة الروسية.

وأوضح الوزير "السديري" انه ويشارك في هذه البطولة ابطال وبطلات للملاكمة المحترفة من مختلف القارات، الى جانب حضور شخصيات بينهم وزراء وبرلمانيين وسفراء ورجال أعمال، وعدد وافر من القادة والمسئولين عن الحركة الرياضية، اضافة الى عديد الشخصيات العامة والاعلامين والمهتمين في الشأن الرياضي والمجتمعي.

الاتحاد الدولي العربي للملاكمة (F.I.B.A) في سطور: تأسس الاتحاد عام (1990) ومقره الرئيسي في فرنسا، يترأسه بطل العالم لعدة دورات، الشخصية العربية الفذة، التي يُشار لها بالبنان معالي الوزير المفوض بمجلس جامعة الدول العربية الدكتور الهادي السديري وهو من تونس الخضراء، ويبلغ عدد اعضاء الادارة حوالي (39) شخصية من جنسيات مختلفة، يديرون المجلس الاداري باحترافية عالية، همهم تطوير ورفع شأن لعبة الملاكمة في جميع دول العالم، وسبق للاتحاد ان نظم عدة بطولات هامة في هذه اللعبة في اوروبا وافريقيا وآسيا منذ نشأته، وهو على اعتاب تنظيم اكبر حدث عالمي (جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية)، برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في القرية الأولمبية في العاصمة الروسية (موسكو)، في الفترة الواقعة من (27\7 – 10\8\2021).