الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تكية عايدة" تستأنف عملها بتقديم وجبات الإفطار طوال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 13/04/2021 ( آخر تحديث: 14/04/2021 الساعة: 09:34 )
"تكية عايدة" تستأنف عملها بتقديم وجبات الإفطار طوال شهر رمضان

بيت لحم -معا- استأنفت "تكية عايدة" التابعة لجمعية الرواد للثقافة والفنون في مخيم عايدة، عملها في اليوم الأول من شهر رمضان، بتقديم وجبات ساخنة للفقراء، والمعوزين، والصائمين، وللمواطنين من ذوي الحالات الميسورة ضمن المناطق المهمشة في مخيم عايدة والمناطق المجاورة في محافظة بيت لحم خلال شهر رمضان المبارك حيث قدمت في يومها الأول أكثر من 500 وجبة لتصل لأكثر من 700 وجبة يوميا خلال الشهر الفضيل.

وقال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح أبو سرور أن جمعية الرواد استأنفت عمل تكية عايدة حيث فتحت التكية أبوابها في اليوم الأول من الشهر الفضيل في إطار عملها للعام الثاني على تقديم الوجبات طوال أيام شهر رمضان.

وبدأت بتقديم وجبات يومية للعائلات الميسورة الحال والعائلات الفقيرة والتي تعاني التهميش كما انها من العائلات المتعففة وكانت التكية ملاذ لهذه العائلات طوال شهر رمضان الماضي .

وأضاف أبو سرور ان التكية اعتمدت على المساعدات التي قدمها أصدقاء الرواد حول العالم إضافة إلى رجال ونساء الخير الذين قدموا مساعدات عينية ومالية من أجل دعم خدمات التكية .

وعبر أبو سرور عن ثقته بوجود الكثير من الخيرين من ابناء شعبنا الفلسطيني معربا عن امله بان يواصلوا مد يد العون لإخوانهم الفقراء والمعوزين من خلال تكية عايدة التي تقدم الخدمة لمن يحتاجها بكل يسر وسهولة وشفافية وحرص على وصول وجبات الإفطار الساخنة لمن يحتاجها حتى ولو لم يكن قادرا على الوصول إلى مقر التكية فمبدأ عمل التكية هو إيصال وجبات الإفطار الساخنة إلى بيوت كافة العائلات في مخيم عايدة والمناطق المجاورة حيث حملت تكية عايدة لهذا العام شعار

كلنا_في_المخيم_بيت_واحد .

ووجه أبو سرور شكره وتقديره لكل الجهات التي ساعدت وتساعد في انجاح فعاليات التكية لهذا العام ومن ضمنهم فريق Boumbium والنداء الفلسطيني الموحد UPA و أصدقاء الرواد في بريطانيا وحول العالم . مشددا على ان التكية تمثل نموذج عطاء وعمل وتآخي كما انها اعادت الاعتبار لجزء كبير من فكرة العمل التطوعي والتبرع مما ساهم ويساهم بتقوية وتعزيز المجتمع وتماسكه.

"تكية عايدة" تستأنف عملها بتقديم وجبات الإفطار طوال شهر رمضان
"تكية عايدة" تستأنف عملها بتقديم وجبات الإفطار طوال شهر رمضان