السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عورتاني يطلع ممثلين عن الأمم المتحدة على انتهاكات الاحتلال بحق التعليم

نشر بتاريخ: 14/04/2021 ( آخر تحديث: 14/04/2021 الساعة: 11:24 )
عورتاني يطلع ممثلين عن الأمم المتحدة على انتهاكات الاحتلال بحق التعليم


رام الله- معا- التقى وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، بمكتبه، اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في فلسطين لين هاستينجز، لوضعها بصورة انتهاكات الاحتلال بحق المنظومة التعليمية، وذلك بحضور الممثلة الخاصة لمنظمة اليونيسف لوتشيا إلمي.
وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية تضافر الجهود الدولية للضغط على سلطات الاحتلال؛ لضمان توفير بيئة آمنة ومستقرة ولجم انتهاكاته واستهدافه المتواصل للأطفال وتدمير المدارس خاصة في المناطق المسماة (ج).
بدورها، أكدت هاستينجز حرص مؤسسات الأمم المتحدة على دعم التعليم في كافة المناطق، لافتةً إلى ضرورة مواصلة الجهود لحماية التعليم في ظل التحديات التي يشهدها، وأهمية رصد الانتهاكات عبر التقارير ومتابعتها من خلال الجهات المختصة.
وتضمن اللقاء استعراض لواقع الانتهاكات الاحتلالية للتعليم وفق ما رصدته تقارير المتابعة الميدانية، وسط التأكيد على أهمية نقل رواية دقيقة وموضوعية حول واقع هذه الانتهاكات.
وحضر اللقاء وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية أ. ثروت زيد، ومدير عام العلاقات العامة والدولية أ. نديم سامي، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ. أيوب عليان، والقائم بأعمال مدير عام المتابعة الميدانية أ. نصر أبو كرش، وكهرمان عرفة من المتابعة الميدانية.