ردا على تصريحات للقدومي.. حنا عميرة: اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف لم تقفد شرعيتها!

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 11:11 )
القدس- معا- رفض حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف تصريحات لفاروق القدومي " ابو اللطف" الذي قال فيها "إن اللجنة التنفيذية للمنظمة فقدت شرعيتها بعد موت الرئيس عرفات, وسبعة من اعضائها".

واكد عميرة في حديث لـ "معا" ان هناك قراراً من اللجنة القانونية التابعة للمجلس الوطني تقر فيه بشكل واضح وصريح بأن اللجنة التنفيذية الحالية هي لجنة شرعية وانها تستطيع مواصلة مهامها بشكل طبيعي, واضاف" لذلك لا صحة للاقوال التي تدعي بعدم شرعيتها".

وقد وزعت هذه التوصية في اجتماع التنفيذية قبل عشرة ايام, والتي جاء فيها "ان استقالة د. اسعد عبد الرحمن غير قانونية, وبالتالي يستطيع حضور اجتماعاتها, اما بالنسبة لعضويتي فهي مقرة باعتباري منتخباً من المجلس المركزي, والمجلس الوطني هو الذي يصادق على ذلك, وبالتالي هذه المسألة محسومة, ولا ندري لماذا بين فترة واخرى تخرج مثل هذه التصريحات ثم يجري التراجع عنها".

وفيما يتعلق بالشراكة السياسية بين "حزب الشعب" التي يتنمي اليها عميرة, وحركة حماس قال حنا عميرة: إن اي شراكة سياسية مبنية على قواسم بين برنامجين, وبالتالي ما يقرر به هو طبيعة البرنامج السياسي المقترح, وطبيعة الخطوات للمرحلة المقبلة,.

واضاف:" اعتقد ان على فتح عدم مواصلة الانتظار, وعليها ان تبادر- اذا ارادت ان تظل في المعارضة- الى المسارعة في تشكيل جبهة معارضة".