وزارة شؤون المرأة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يوقعان خطة العمل المشتركة

نشر بتاريخ: 20/04/2021 ( آخر تحديث: 20/04/2021 الساعة: 13:02 )
وزارة شؤون المرأة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يوقعان خطة العمل المشتركة

رام الله- معا- وقّعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها د. آمال حمد، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في فلسطين، بممثلها خلدون عويس، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، خطة عمل لتعزيز الوعي الإعلامي للعدالة الإجتماعية والعنف المبني على النوع الإجتماعي.


وأكدت د. حمد على أهمية الشراكة بين الحكومة والمؤسسات الداعمة المبنية على أولويات وإحتياجات المرأة الفلسطينية، والمرتكزة على مرجعيات وطنية منها الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي.
وأضافت د. حمد بأن الشراكة ستتمثل في تنفيذ مجموعة أنشطة لتعزيز دور الإعلام والتواصل الإجتماعي في رفع الوعي بالعدالة الإجتماعية، وحملات إعلامية، وبناء قدرات الكوادر الإعلامية.
ممثل مكتب الأمم المتحدة خلدون عويس أكد على أهمية الشراكة مع الوزارة في عملها على تعزيز دور الإعلام والأنشطة التي تتناول محور العنف المبني على النوع الإجتماعي.

وتشمل خطة العمل على تعاون الطرفين بشكل متكامل في سلسلة من الأنشطة منها ورش عمل لوسائل الإعلام والخدمة الإجتماعية حول قضايا العنف المبني على النوع الإجتماعي، وحلقات حوارية تلفزيونية حول الخدمات المقدمة للنساء المعنفات، وتطبيق على الهاتف يحتوي معلومات تفصيلية عن كافة الخدمات المتوفرة في المدن والقرى، ومسابقات إعلامية بإنتاج مواد وحملات عن العنف المبني على النوع الإجتماعي.