الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشكنازي: يجب منع إيران من القدرة على امتلاك أسلحة نووية

نشر بتاريخ: 20/04/2021 ( آخر تحديث: 21/04/2021 الساعة: 00:30 )
أشكنازي: يجب منع إيران من القدرة على امتلاك أسلحة نووية

بيت لحم- معا- جددت إسرائيل، الثلاثاء، دعوتها المجتمع الدولي لمنع إيران من امتلاك قدرات نووية.




وقال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي "إيران تقوض الاستقرار في الشرق الأوسط بأسره ويجب على المجتمع الدولي أن يعمل على منع إيران من امتلاك القدرة على امتلاك أسلحة نووية؛ لا اليوم ولا في المستقبل".
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن تصريحات اشكنازي جاءت خلال استقباله في مكتبه وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل غوف.
وكانت إسرائيل قد عبرت في الأسابيع الأخيرة عن قلقها من نية إدارة بايدن العودة الى الاتفاق النووي مع إيران لعام 2015، الذي انسحبت منه إدارة دونالد ترامب في العام 2018.
وفي موضوع آخر، قالت الوزارة إن أشكنازي طلب من الوزير غوف أن ينقل تقدير إسرائيل لتصريح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الواضح الذي أعرب فيه عن معارضته القاطعة لقرار المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق ضد إسرائيل "بشأن الحالة في الأراضي الفلسطينية".
وأشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن الوزيرين ناقشا خلال الاجتماع، سبل التعاون بين المملكة المتحدة وإسرائيل في مكافحة فيروس كورونا وإمكانية إنشاء (ممر سفر أخضر) بين البلدين في ضوء التقدم الكبير المحرز في حملات التطعيم في كل من إسرائيل والمملكة المتحدة".
وقال أشكنازي "سنعمل مع المملكة المتحدة على تعزيز الاعتراف المتبادل باللقاحات من أجل السماح للسياح ورجال الأعمال من كلا البلدين بالعودة بأمان إلى روتين حياتهم".