الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة عمالية في غزة تطالب بتوفير فرص عمل للعمال

نشر بتاريخ: 29/04/2021 ( آخر تحديث: 29/04/2021 الساعة: 16:09 )
تظاهرة عمالية في غزة تطالب بتوفير فرص عمل للعمال

غزة-معا- تظاهر العشرات من العمال الفلسطينيين في مدينة غزة اليوم الخميس داخل مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مطالبين الجهات المسؤولة بضرورة مساندتهم ودعمهم في ظل ظروفهم المعيشية الصعبة.
ورفع المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية بمناسبة الأول من أيار والتي دعا إليها الاتحاد لعام لنقابات عمال فلسطين، شعارات ولافتات منددة لظروفهم حياتهم، داعين إلى توفير حياة كريمة وفرص عمل لهم.
وقال خالد حسين عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في تصريح لـ معا إن وضع العمال مأساوي في القطاع، حيث بلغت عدد العاطلين عن العمل في القطاع تعدت ٢٥٠ ألف عامل ونسبة الفقر تجاوزت ٧٥%.
وأضاف" نتابع العمل داخل القطاع والإشراف على عمل المؤسسات والمصانع ومعظمها تأثرت بشكل كبير جدا نتيجة جائحة كورونا، وأدت إلى تعطيل كثير من المصانع وتسريح أكثر من ٢٠ ألف عامل كانوا يعملون داخل هذه المؤسسات والمصانع ولم يحتسب لهم أجر حتى الآن بفعل الجائحة".
وأكد أن نقابة العمال لا تعمل بشكل طبيعي وبشكل اسثنيائي بفعل الانقسام، موضحا أن الحكومة في رام الله حرمت عمال القطاع من كثير من الأمور وخاصة صندوق وقفة عز وبلغت نسبة العمال الذين حصلوا منحة من هذا الصندوق ١٠ % فقط.
وأشار إلى أن الخلاف السياسي والمناكفات السياسية أثرت بشكل كبير على العمال، آملا أن تجرى الانتخابات الفلسطينية وتكون مخرجا لحل مشاكل العمال المستمرة منذ ١٥ عاما.

تظاهرة عمالية في غزة تطالب بتوفير فرص عمل للعمال
تظاهرة عمالية في غزة تطالب بتوفير فرص عمل للعمال