الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: ما يقوم به الاحتلال بالشيخ جراح استهداف للهوية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/05/2021 ( آخر تحديث: 02/05/2021 الساعة: 11:56 )
حماس: ما يقوم به الاحتلال بالشيخ جراح استهداف للهوية الفلسطينية

غزة- معا- قالت حركة المقاومة الاسلامية حماس إن ما يقوم به الإحتلال الاسرائيلي من عمليات تهجير جماعي بحق الأهل في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة ،والإستيلاء على بيوتهم ،هو إستهداف علني للهوية الفلسطينية المقدسية وللوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة، وسلوك عدواني عنصري خطير وجريمة جديدة تضاف إلى سجله الأسود بحق أهلنا في القدس.

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم ان ما شجع الاحتلال القيام بها غياب المواقف الحاسمة والمسؤولة للسلطة الفلسطينية تجاه هذا العدوان الاسرائيلي، وكذلك جريمة التطبيع العربي ،التي شكلت الغطاء الرسمي لإستمرار هذه الجرائم والإنتهاكات الاسرائيلية.

وأضاف في تصريح وصل معا :"إن مواجهة هذا العدوان يتطلب الإسراع في تبني فلسطيني رسمي ، ومن كل قوى المقاومة الفلسطينية ومكونات شعبنا لاستراتيجية عمل وطني مقاوم ممتد يعزز صمود أهلنا في القدس ويواجه كل هذه الإنتهاكات والجرائم ،وتوسيع مساحات الإشتباك مع الاحتلال الاسرائيلي وبكافة أشكال المقاومة" .

وحذر برهوم الاحتلال الاسرائيلي من أي حماقات من شأنها المساس بأهلنا في القدس وفي الشيخ جراح ، محمله مسؤولية وتداعيات كل هذه السياسات العنصرية المتطرفة والأعمال الاستفزازية التي يقوم بها بحق المقدسيين.

ودعا أهل القدس والضفة الغربية وال٤٨ المحتل للزحف إلى حي الشيخ جراح والرباط في بيوته و أزقته وشوارعه، وتشكيل دروع بشرية مقاومة كما حصل في معركة البوابات وباب الرحمة وباب العمود ،للدفاع عن أهلنا في الشيخ جراح والحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط مهما بلغت التضحيات.

وطالب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وشعوب الأمة إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية أهلنا في القدس ، والعمل على لجم هذا العدوان ، وتعزيز صمود المقدسيين ودعم مقاومة شعبنا الفلسطيني .