الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديمية الرواد للعمل الانساني تكرم د. مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 02/05/2021 ( آخر تحديث: 02/05/2021 الساعة: 23:16 )
اكاديمية الرواد للعمل الانساني تكرم د. مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية

رام الله - معا - اشاد د. أحمد مجدلاني وزير التنمية الإجتماعية خلال إستقبال وفد من أكاديمية الرواد للعمل الإنساني وممثيلين عن عدة مؤسسات وطنية ورئيس بلدية أبو فلاح ايمن حمايل و العقيد صابرين عليان بعمل المؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال الاغاثة والخدمة الإجتماعية.

وأضاف أن المؤسسات الأهلية تكمل عمل الوزارة وتقع على عائقها مسؤلية كبيرة حيث ان نسبة السكان في زيادة ونسبة الفقر في المجتمع الفلسطيني تزداد بعد أزمة كورونا .

واوضح المجدلاني أنه في عام 2019 كان هناك أزمة سياسية واقتصادية تبعتها في عام 2020 أزمة كورونا مما ادى الى تراجع الاقتصاد الفلسطيني و زيادة نسبة الفقر حيث أن هناك 361 ألف أسرة فلسطينية تحت خط الفقر تشمل مليون ونص فرد بحاجة الي جهود كبيرة لتوفير مستلزماتهم.

واضاف وزير التنمية الاجتماعية أن وزارته تعمل كل ما في وسعها رغم الازمة المالية التى تشهدها الحكومة لتوفير حياه كريمة للمواطنين.

كما اشاد د. مجدلاني بصمود المقدسيين في العاصمة المحتلة مشيرا ان جزء من خدمات الوزارة تغطي القدس و المرضي في المستشفيات هناك وقال ان هناك قرى في ضواحي القدس تحتاج الى مساعدات وان وزارته تعمل على تقديمها مطالبا المؤسسات الاهلية بالعمل في هذه القرى.

و اضاف مجدلاني ان لدى وزارته قاعدة بيانتات تشمل اوضاع كافة الاسر الفقيرة و كل مؤسسة ترغب في العمل الاغاثي توفر لها ارقام و احصائيات دقيقة لكى تصل المساعدات الي الفئة المستهدفة.

وتعمل الوزارة كما قال المجدلاني في قطاع غزة و تغطي شريحة كبيرة من ابناء القطاع مضيفا ان الوزارة تتابع المرضي من ابناء القطاع الذين يتلقون علاج داخل الخط الاخضر او في القدس او في اى مكان بالمحافظات الشمالية و تغطي لهم احتياجاتهم حتى عودتهم .

واضاف ان جميع المؤسسات الاهلية التى تعمل في مجال العمل الانسانى و الاجتماعي مسجلة لدى وزارته و جزء منها فاعل و يساهم في تغطية مساحة من المساعدات مطالبا الجمعيات الخيرية تكثسف عملها خاصة في هذه الاوقات

و في نهاية اللقاء قدمت د .عصمت عبد الخالق مدير عام اكاديمية الرواد درع تكريمى للوزبر مجدلانى تقديرا لجهوده في العمل الانسانى و دعم المؤسسات الاهلية .

حضر اللقاء رافت العجرمي مستشار د. مجدلاني.