جمعية أصالة ومؤسسة المواصفات والمقاييس توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 04/05/2021 ( آخر تحديث: 04/05/2021 الساعة: 13:14 )
جمعية أصالة ومؤسسة المواصفات والمقاييس توقعان مذكرة تفاهم

رام الله- معا- وقعت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال – أصالة ممثلة بالمديرة التنفيذية السيدة رجاء رنتيسي مذكرة تفاهم اليوم الاثنين مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ممثلة بمديرها العامم.حيدر حجة بهدف التعاون المشترك.

وقد بحث الطرفان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر مؤسسة المواصفات والمقاييس سبل التعاون والشراكات بين المؤسستين لدعم السيدات صاحبات المشاريع الصغيرة في الجمعية لتوفير التدريبات اللازمة من الممارسات التصنيعية الجيدة والسلامةالغذائية للحصول على منتجات عالية الجودة ومنافسة.

وأكدت رنتيسي على أن هذه الخطوة تأتي كجزء من الرؤية الاستراتيجية للجمعية والتي تعمل على الارتقاء بالمنتجات النسوية لكي تصل إلى الأسواق بأعلى المواصفات، بما يحقق ضمان مشاركة النساء في السوق المحلي وفقاً لمعايير العدالة الاجتماعية التي تعكس رسالة جمعية أصالة.

من جانبه أشار حجة إلى دور المؤسسة في تقديم الإرشاد وإصدار المواصفاتالخاصة بالمنتجات الزراعية التقليدية،بهدف دعم الصناعات الصغيرة للارتقاءوالمنافسة في الأسواق وحصولها على شهادات المؤسسة والتي من خلالها يتم التحقق من جميع المدخلات الإنتاجية بشكل كاملوفعال لضمان المطابقة وتحقيق معايير الجودة.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مشروع الابتكار الاجتماعي في قطاع الأغذية الزراعية لتمكين النساء في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط InnovAgroWoMed، الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسطENI CBCMED.