الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب مدارس فلسطين يطلقون رسائل مطالبين بتعويض الفاقد التعلمي خلال جائحة كورونا

نشر بتاريخ: 05/05/2021 ( آخر تحديث: 05/05/2021 الساعة: 23:17 )
طلاب مدارس فلسطين يطلقون رسائل مطالبين بتعويض الفاقد التعلمي خلال جائحة كورونا

رام الله - معا - أطلق طلبة من المرحلة الاساسية الدنيا صرخة حق مطالبين بضرورة انتظام العمليه التعليمية المعتادة و تعويض الفاقد التعلمي.

جاء ذلك خلال فعاليه نظمها الائتلاف التربوي الفلسطيني اليوم عبر منصة زوم جمع فيها اكثر من ١٠٠ طالب و طالبه من مديريات مختلفة شاركو وزارة التربية والتعليم وأطراف العملية التعليمية برسائلهم وأمنياتهم بانتظام العملية التعليمية.

وفي الافتتاح طالب الأستاذ عبد الحكيم أبو جاموس مدير عام دائرة النشاطات التربوية في كلمته ضرورة تكامل و تضافر الجهود لجميع أطراف العملية التعليمية الرسمية وغير الرسمية لدعم و اسناد العملية التعليمية واستمرارها متعديين التحديات الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي و ممارساته اليوميه او الناجمة عن الجائحة و تبعاتها التي نعيشها لليوم، و عبّر أن هذه الفعالية جاءت في وقت نحن بأمس الحاجه فيه لسماع صرخات مدوية من الأطفال لحماية حقهم في تعليم نوعي وجامع ومنصف لا يستثني أحد.
و كان الطالب عبد الله من مدرسة البيرة الأساسية المختلطة قد طالب بتعويض ما فاتنا من تعلّم في التعليم الوجاهي لتعزيز مهاراتنا ، في حين أطلق عليه الطالب محمد من ذكور دير جرير الأساسية البعد عن التعليم لأنه أفقدنا الكثير من المعارف و المهارات الاكاديمية و الاجتماعية.

عبر العديد من الطلبة عن انقطاعهم عن العملية التعليمية بسبب ظروف العائلة الاقتصادية او الاجتماعية التي اعاقت حصولهم على أجهزة الكترونيه أو بنية تكنولوجيه عامه تساعدهم في استمرار تعلمهم وآخرون عبروا عن امانيهم بتعويض ما خسروه خلال عملية التعلم في ظل الجائحة.

وفي ختام اللقاء تمنى الطلبة ان تصل رسائلهم لأصحاب القرار و أطراف العملية التعليمية وشكروا معلميهم و الكوادر التربويه على كل الجهد الذي تم بذله خلال الجائحة في محاولاتهم لاستمرار العملية التعليمية و انتظامها.