الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة بغزة : تراجع أعداد الإصابات بكورونا.. ولا وجود للطفرة الهندية

نشر بتاريخ: 05/05/2021 ( آخر تحديث: 06/05/2021 الساعة: 01:24 )
الصحة بغزة : تراجع أعداد الإصابات بكورونا.. ولا وجود للطفرة الهندية

غزة -معا- قال الدكتور مجدي ظهير رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة وباء كورونا في وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء إن تخفيف الإجراءات اتخذت بناء على انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في القطاع.
وأضاف ظهير في تصريح خاص لمعا، "نعيش في هذه الأيام تراجعا للمنحنى الوبائي للحالات المصابة بفيروس كورونا وحتى الحالات التي بحاجة إلى رعاية طبية، بمعني نسبة إشغال الأسرة بكوفيد ١٩ داخل المشافى".
وأوضح أن هناك تحسنا في الحالة الوبائية بشكل واضح وهذا ناجم عن الإجراءات التي طُبقت على مدار الأسابيع الماضية داخل القطاع.
وحول إذا كان هناك وجود لإصابات بالطفرة الهندية، أكد ظهير أن الوزارة قامت بإجراء مجموعة من الفحوصات للبحث عن الطفرات الموجودة داخل القطاع ولم يثبت وجود الطفرة الهندية، موضحا أن المصابين بكورونا داخل القطاع إما بالطفرة البريطانية، إضافة إلى السلالة الأصلية كوفيد ١٩.
وشدد على أن هناك تراجعا واضحا وحقيقيا في عدد الحالات المسجلة بكورونا ونسبة الموجب من الفحوصات وأيضا نسبة إشغال الأسرة وهو العامل الأساسي والمباشر الذي يخرج من عدد المصابين في المجتمع وهم بحاجة لتلقى الخدمة وهناك انخفاض واضح وملموس في عدد المرضى الذين يرقدون على أسرة المشافى "المصابين بكوفيد ١٩".
وأشار إلى أن نسبة إشغال الأسرة يصل إلى ما دون ٥٠% وهذا واضح بأنه يعكس التحسن الواضح في الحالة الوبائية التي يعيشها القطاع.

الصحة بغزة : تراجع أعداد الإصابات بكورونا.. ولا وجود للطفرة الهندية