السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسحال : أبلغتنا الأونروا بتعبئة 180 شاغراً من الوظائف والأولوية للموظفين المفصولين منذ 2018

نشر بتاريخ: 07/05/2021 ( آخر تحديث: 07/05/2021 الساعة: 11:02 )
المسحال : أبلغتنا الأونروا بتعبئة 180 شاغراً من الوظائف والأولوية للموظفين المفصولين منذ 2018

غزة- معا- قال رئيس اتحاد الموظفين في الوكالة بغزة أمير المسحال، إن إدارة "الأونروا" أبلغتهم بتعبئة 180 شاغر وظيفي للمؤسسة من الوظائف التي تنتظرها على الموازنة العامة ، مشيراً إلى أن الأولية ستكون للموظفين المفصولين البالغ عددهم 27 موظفاً مع النظر لمؤهلاتهم وسنوات الخبرة.
وأكد المسحال، أنه سيتم توزيع الوظائف على مرحلتين بما يتناسب مع المؤهلات العلمية، الأولى تشمل استيعاب الموظفين الذين تنطبق عليهم الشروط دفعة واحدة ونأمل أن تكون قبل نهاية رمضان لنزف لهم البشرى.
وأوضح أن المرحلة الثانية تشمل ما تبقى وهم الذين لم تنطبق عليهم الشروط بإيجاد وظائف شاغرة لهم تتلاءم معهم بحيث لا تمس بكرامتهم وبوضعهم الاجتماعي خلال سنوات عملهم.
وأشار إلى أن هذا القرار جاء بعد تجميد الوظائف، والحظر على الوظائف في الأونروا خلال العامين الماضيين، وسنعطي الأولوية لمن تم فصلهم من وظائفهم قسراً في العام 2018.
وأضاف المسحال: في اللقاء الأخير الذي جمعنا بالمفوض العام للأونروا، عبرنا كاتحاد عن استيائنا من حذف مادتي المواد الاجتماعية والتربية الاسلامية من منصات التعليم الالكتروني، فرد المفوض بأنه لا نية مسبقة لديهم لهذا الحذف، إنما جاء انسجاماً مع الأولويات اليت تعطيها الوكالة للمواد في المنصات الالكترونية.
ولفت إلى أن المفوض وعد بحل ملف المياومة خلال الأسبوعين المقبلين، وعددهم 260 موظف، متأملاً أن يتغير الوضع الصحي في قطاع غزة ويعود هؤلاء الموظفين ليداوموا خلال الفترة المقبلة.
ونوه المسحال إلى أن عودة التعليم الوجاهي مرتبطة بالحالة الوبائية، مشيراً إلى التنسيق الكامل بينهم وبين التعليم بغزة باتخاذ القرار بعودة التعليم الوجاهي، وفي حال تحسنت الحالة الوبائية فالتوقعات بعودة التعليم الوجاهي في الفصل المقبل واردة.