التعليم بغزة تفتتح استوديو تعليمي في تعليم خانيونس

نشر بتاريخ: 09/05/2021 ( آخر تحديث: 10/05/2021 الساعة: 19:12 )

غزة- معا- افتتح الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة اليوم الأحد الاستديو التعليمي في مركز التدريب التربوي التابع لمديرية التربية والتعليم بخانيونس.
وعبر ثابت في ببان وصل معا، عن فخره بافتتاح هذا الاستديو الذي يُعد إنجازاً جديداً يضاف إلى الإنجاز الوطني الذي حققته وزارة التعليم بغزة في ديسمبر 2020 حينما أطلقت بث قناة روافد التعليمية لتتعانق مع إذاعة صوت التربية والتعليم وبوابة روافد التعليمية لتشكل مجموعة متكاملة تهدف إلى نشر المحتوى التعليمي الهادف والممتع من أجل تعزيز التعليم عن بُعد في ظل ظروف استثنائية تُعاني منها العملية التعليمية بسبب جائحة كورونا وانقطاع الطلبة عن الدوام المدرسي.
وأكد ثابت أن رؤية الوزارة تتمثل في إنشاء فضائية تعليمية تصل إلى كافة الطلبة في أنحاء الوطن، موضحا أن افتتاح الاستديو التعليمي في مديرية التربية والتعليم بخانيونس يهدف إلى خدمة المنطقة الجنوبية كاملة، كما ويهدف إلى تسهيل العمل وتوفير الوقت والجهد وتخفيف عبء الانتقال إلى الاستديوهات الرئيسية في غزة حيث يتم تسجيل الدروس في الاستديو وارسالها للبث في القناة.
وأوضح أن إنشاء المزيد من الاستديوهات يساهم في تشكيل البنية التحتية للفضائية التي تطمح الوزارة بإطلاقها للمساهمة في إيصال الدروس التعليمية لجميع الطلبة ولمواجهة كافة الظروف الطارئة.

وأشاد بجهود كل من ساهم في إنشاء الاستديو وخص بالذكر الإدارات المعنية بالوزارة وهي الإدارة العامة للتقنيات والإدارة العامة للإشراف التربوي والإدارة العامة للعلاقات الدولية ومديرية تعليم خانيونس لاستضافتها الاستديو، والجهات الداعمة التي قدمت الكثير من أجل تحقيق هذا الإنجاز.