الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سنينة: المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي يصارعان مخططات الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/05/2021 ( آخر تحديث: 13/05/2021 الساعة: 13:27 )
أبو سنينة: المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي يصارعان مخططات الاحتلال

الخليل-معا- أدّى المئات من أهالي الخليل اليوم الخميس، صلاة عيد الفطر السعيد في الحرم الإبراهيمي الشريف، الذي شهد انتعاشاً ملحوظاً خلال شهر رمضان المبارك رغم حواجز الاحتلال والإغلاقات المستمرة.

وتفقد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة فجر اليوم صُناع الجمال وطواقم مجلس الخدمات المشترك خلال تأديتهم لعملهم حتى ساعات الصباح، مقدماً التهاني لهم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، مشيداً بجهودهم وتفانيهم بالعمل في سبيل خدمة الوطن والمواطن، قبيل توجه لتأدية صلاة العيد في رحاب الحرم الإبراهيمي، مؤكداً أنّ صناع الجمال ومجلس الخدمات المشترك عملوا على قدمٍ وساق، ليتمكنوا من إزالة كميات كبيرة من النفايات خلال 24 ساعة، حتى تعود الأسواق ووسط المدينة نظيفة وخالية من مظاهر الفوضى قبل صلاة العيد.

وعقب صلاة العيد قال أبو سنينة: "سيبقى المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وجهة الكل الفلسطيني شاء من شاء وأبى من أبى، ولن نتوانى عن تقديم أرواحنا فداءً لله وللمقدسات الإسلامية"، و ترَحم على شهداء الوطن وغزة الحبيبة التي انتفضت نصرةً للمسجد الأقصى المُبارك والتي تتعرض للقصف العنيف من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واستمرت جولة رئيس البلدية برفقة أعضاء المجلس البلدي، بزيارة إلى مقبرة الشهداء في "حي الشيخ" في مدينة الخليل، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

هذا وتقدم رئيس بلدية الخليل باسمه وباسم أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وأهالي المدينة بأحر التهاني والتبريكات للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والاسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، متمنياً الخير والسكينة لذوي الشهداء والفرج القريب للأسرى في سجون الاحتلال، وأن يعيد الله هذه المناسبة وقد تحققت أماني الشعب الفلسطيني بالتحرر والاستقلال.