الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسمة للثقافة والفنون تخسر مقراتها بسبب القصف الإسرائيلي في غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2021 ( آخر تحديث: 13/05/2021 الساعة: 19:25 )
بسمة للثقافة والفنون تخسر مقراتها بسبب القصف الإسرائيلي في غزة

غزة- معا- خسرت جميعة بسمة للثقافة والفنون مقريها الكائنين في الطابق الرابع والرابع عشر في برج الشروق اثر تعرضه للقصف مساء امس.

وقال ناهض حنونة المدير التنفيذي للجمعية صرّح بأن الخسائر المادية التي لحقت بالمكان لا يمكن حصرها خاصة وأنه لم يكن لدينا أي فرصة لإخلاء المكان من الأجهزة الإلكترونية والمعدات والأدوات التي تمتلكها الجمعية

وأشار الى ان ارشيف الجمعية الممتد منذ 27 عاماً قد تم تسويته رماد. مؤكداً أن المؤسسة بالوقت الحالي رأس مالها هو كوادرها البشرية التي أخذت على عاتقها مسؤولية النهوض من تلك الأزمة للاستمرار بمسيرة العمل والعطاء التي تتبناها المؤسسة، مشيراً إلى أن استهداف قوات الاحتلال للمنشئات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ما هو إلا رسالة واضحة لسياسية التدمير والتجهيل الممنهجة التي تنتهجها قوات الاحتلال والتي نعيها تماماً وسنقف جنباً إلى جنب للتصدي لها.

من جانبه، أشار تامر العجرمي مدير البرامج والمشاريع بالجمعية بأن هذا لن يثني فريق العمل عن تكثيف الجهود في إعادة بناء موارد المؤسسة المادية وفي تمكين الموارد البشرية وخاصة أعضاء ومجلس شبكة الشباب الفلسطيني المنبثقة عن الجمعية والتي تتخذ من الطابع الرابع عشر مقراً لها. وأن إدارة الجمعية بدأت بإعداد خطة عمل تتماشى مع ظروف الطوارئ التي يعيشها قطاع غزة إلى جانب المضي قدماً في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية؛ وذلك للنهوض بالمؤسسة ولإرساء رسالتها السامية في دعم الحوار والديمقراطية والتسامح وتعزيز الصحة النفسية ومعالجة المشاكل المجتمعية من خلال الفنون والمسرح.

يذكر أن جمعية بسمة للثقافة والفنون هي جمعية أهلية لا تسعى للربح، تأسست في قطاع غزة عام 1994. بهدف العمل على تفعيل الحركة الثقافية في المجتمع الفلسطيني، وتعزيز الاهتمام بالفنون والمسرح باعتبارها وسيلة ناجعة للتعبير عن تحديات المجتمع، وتسليط الضوء على القضايا والمشكلات التي تواجهه، وطرحها ومناقشتها بأساليب غير تقليدية من خلال المسرح. كما تتبنى العديد من البرامج الخاصة بتوفير خدمات الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال ومزودي الرعاية والتي تأتي كتدخلات طارئة بعد الحروب والأزمات في محافظات قطاع غزة وخاصة المناطق المهمشة وذات الكثافة السكانية العالية. إلى جانب برامج تنمية الشباب من خلال شبكة الشباب الفلسطيني.

بسمة للثقافة والفنون تخسر مقراتها بسبب القصف الإسرائيلي في غزة