الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الهلال الأحمر": تقديم الإسعاف لـ 1334 إصابة يوم الجمعة

نشر بتاريخ: 15/05/2021 ( آخر تحديث: 15/05/2021 الساعة: 01:48 )
"الهلال الأحمر": تقديم الإسعاف لـ 1334 إصابة يوم الجمعة

رام الله- معا- قدمت الطواقم الطبية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، خدماتها الإسعافية لما يقارب 1334 اصابة في ظل تصاعد حدة اعتداءات جيش الاحتلال الاسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة لليوم الثامن على التوالي.

وتنوعت الاصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال الأحمر في كافة المدن في الضفة الغربية بما فيها القدس وكانت كالآتي: 171 اصابة بالرصاص الحي، و233 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و892 اصابة بالغاز المسيل للدموع، و38 اصابة اعتداء بالضرب وسقوط وحروق.

أما في قطاع غزة قدمت الطواقم الطبية خدماتها الإسعافية لنحو 101 اصابة جميعها جراء القصف الاسرائيلي على المناطق السكنية في القطاع وقامت طواقم الاسعاف والمتطوعين بإخلاء العشرات من المواطنين من منازلهم في مناطق مختلفة من القطاع خاصة تللك المحاذية للشريط الحدودي. كما قام فريق الصحة النفسية بتقديم الدعم النفس اجتماعي لنحو 500 شخص من العائلات المتضررة نفسياً جراء استهداف منازلهم من قبل الاحتلال.

وأثناء تأديتها لعملها الإنساني، لا زالت تتعرض طواقم الجمعية لاعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي عليها، فقد سجلت الجمعية اليوم خمسة انتهاكات بحق طواقمها وسياراتها منها إصابة لأحد المتطوعين بالرأس وحالة منع وعرقلة وصول للحالات، وحالتي استهداف مباشر بالرصاص المطاط وقنابل الغاز و بالحجارة والمياه العادمة، ما ألحق أضراراً مادية جسيمة بهيكل السيارة تسببت في وقوف إحداهما عن العمل.

واكدت الجمعية أن هذه الاعتداءات تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني الذي يوجب على الاحتلال حماية واحترام الطواقم الطبية وتسهيل عملها الإنساني.

ولا زالت الجمعية تعمل على مدار الساعة بتقديم خدمات الإسعاف والطوارىء، في جميع أرجاء الوطن لخدمة شعبنا الفلسطيني.