ألمانيا تقدم 40 مليون يورو لتعزيز المساعدات الإنسانية في غزة

نشر بتاريخ: 18/05/2021 ( آخر تحديث: 18/05/2021 الساعة: 22:40 )
ألمانيا تقدم 40 مليون يورو لتعزيز المساعدات الإنسانية في غزة

بيت لحم- معا- أعلنت الأمم المتحدة، أن ألمانيا تعهدت اليوم الثلاثاء، بتقديم 40 مليون يورو، لتعزيز المساعدات الإنسانية المقدمة للمدنيين في قطاع غزة، حيث نزح أكثر من 52 ألف فلسطيني بسبب الضربات الجوية الإسرائيلية في الآونة الأخيرة.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قبيل اجتماع مع نظرائه من الاتحاد الأوروبى، لمناقشة الوضع في إسرائيل وغزة، "اليوم أسعى من أجل تقديم دعم أفضل لغزة"، مضيفًا أن ألمانيا ستقدم 40 مليون يورو.

على صعيد آخر، عم الإضراب الشامل الثلاثاء مدن الضفة الغربية والقدس الشرقية والوسط العربي داخل إسرائيل استجابة لدعوات شعبية ورسمية تضامنا مع قطاع غزة ورفضا للاحتلال الإسرائيلى، وأغلقت كافة المحال التجارية والقطاعات الخاصة أبوابها باستثناء المراكز الطبية، فيما تعطل الدوام في القطاع التعليمي بمختلف مستوياته.

ويكثف المجتمع الدولى اليوم الثلاثاء، حملة المساعي الدبلوماسية لوقف القصف المتبادل بين إسرائيل وحركة حماس، ويعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا هو الرابع، بينما لا تزال الولايات المتحدة ترفض المصادقة على بيان حول النزاع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية يدعو إلى "وقف أعمال العنف"، رغم إعلان بايدن أنه "يؤيد" وقف إطلاق النار بين الطرفين المتقاتلين.