الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى في محافظة طولكرم ينفذون اعتصامهم الاسبوعي

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 15:17 )
طولكرم- معا - طالبت حليمة ارميلات مديرة نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طولكرم المؤسسات الحقوقية والانسانية المعنية للعمل من اجل السماح بادخال الملابس للأسرى وتقديم العلاج للمرضى منهم خاصة وان هناك عدد كبير من المرضى بحاجة ماسة للعمليات الجراحية العاجلة وترفض ادارة السجون علاجهم، مما سيؤدي الى تدهور وضعهم الصحي.

واضافت ارميلات ان الهدف من هذا الاعتصام هو التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الذين يعيشون ظروف اعتقال سيئة وللمطالبة بالإفراج العاجل عنهم جميعاً وتوجيه النداء الى المؤسسات المعنية بحقوق الانسان والدولية للضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل السماح لجميع اهالي الاسرى بزيارة ابنائهم خاصة الممنوعين امنياً .

وطالب اهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم خلال اعتصامهم الاسبوعي من امام مقر الصليب الاحمر الدولي اطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال دون قيد او شرط .

كما طالب الاهالي المعتصمون المؤسسات الدولية والمعنية بحقوق الانسان خاصة الصليب الاحمر الدولي ضرورة الضغط على الجانب الاسرائيلي لإلغاء المنع الامني الذي يفرضه على الاسرى والذي يحرمهم من رؤية ذويهم.

وطالب محمد ياسين منسق لجنة اهالي الاسرى كافة المؤسسات والقوى الوطنية والاسلامية والمواطنين الى المشاركة في فعاليات التضامن مع الاسرى والوقوف الى جانب الاسرى الذين يعانون من حملة شرسة تنفذها ادارة السجون خاصة في سجن الدامون حيث اختلطت مياه الشرب مع مياه المجاري مما يهدد حياة المعتقلين وسجن النقب الصحراوي بعد ان تم تحويله الى مصلحة السجون الاسرائيلية.

كما دعا ياسين وسائل الاعلام بكافة اشكالها والفضائيات وعلى رأسها تلفزيون فلسطين الاهتمام بقضايا الاسرى وفضح ممارسات ادارة السجون بحقهم وزيارة اماكن اعتصامات الاهالي والاستماع لمطالبهم, داعيا المجلس التشريعي بضرورة سن قوانين خاصة للاسرى ووضع قضيتهم على سلم الاولويات وعدم اهمالها.