الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية الامريكي: سنعلن لاحقا عن مساعدات امريكية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/05/2021 ( آخر تحديث: 25/05/2021 الساعة: 16:56 )
وزير الخارجية الامريكي: سنعلن لاحقا عن مساعدات امريكية لقطاع غزة

القدس-معا- التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو (الثلاثاء) مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الذي وصل صباح اليوم في أول زيارة دبلوماسية له إلى إسرائيل.

وفي ختام لقائهما أدلى الاثنان بتصريحات لوسائل الإعلام تطرقا فيها إلى الوضع الأمني ​​بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وقال بلينكن "لقد أجرينا مناقشة متعمقة حول أمن إسرائيل ، بما في ذلك تطوير القبة الحديدية.

وفيما يتعلق بقطاع غزة اضاف بلينكن "سنعلن لاحقا عن مساعدات امريكية لقطاع غزة ويجب اتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في غزةويجب توخي الحذر لضمان عدم استفادة حماس من المساعدة".

مشددا على "توسيع الفرص للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية من خلال خلق الفرص للقطاع الخاص وخطوات أخرى يجب أن تتخذ من قبل قادة الطرفين لضمان مستقبل افضل"، وأكمل: "لقد تحدثنا عن العنف الداخلي في إسرائيل الذي بدأ مع الاحداث".

وأشار إلى أن الحديث شمل أيضا العنف داخل إسرائيل بين اليهود والعربإنها غير مقبولة ويجب أن تتوقف".

من جهته قال نتنياهو "ناقشنا مطولاً ثلاث قضايا : دعم إدارة بايدن القوي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ، والتهديد الإيراني ، والسلام في الشرق الاوسط. لدينا العديد من الأشياء التي يمكن تعزيزها في عملنا ، وأنا أتطلع إلى مواصلة عملنا سويا."

مضيفًا "لسنا مهتمين بالقتال. لكن إذا انتهكت حماس وقف إطلاق النار .. ردنا سيكون قويا للغاية".

وحول إيران قال نتنياهو: "نأمل ألا تعود الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الذي سيمهد الطريق لإيران لامتلاك أسلحة نووية في وقت قصير.

وأكمل نتنياهو: "ناقشنا توسيع دائرة التطبيع بين إسرائيل والدول العربية، وكيف نحسن الوضع الإنساني في غزة، وتحسين الوضع الاقتصادي في غزة والضفة الغربية"، مؤكدا أنه "اتفق مع الرئيس بايدن بنظرته للسلام حين قال إنه لا يمكن الحصول على السلام إلا بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وأنه لا يمكن إلا الاتفاق مع الرئيس في هذه النقطة".