الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول قافلة مساعدات إنسانية اردنية إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/05/2021 ( آخر تحديث: 28/05/2021 الساعة: 14:39 )
وصول قافلة مساعدات إنسانية اردنية إلى قطاع غزة

عمان -معا- بتوجيهات ملكية وصلت، الخميس، 12 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية وطبية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى قطاع غزة، بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة الأردنية.
وقال قائد المستشفى الميداني الأردني في غزة العقيد الركن فارس الحنيطي، إن هذه المساعدات تأتي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين والتخفيف من المعاناة التي يعيشونها ومساعدتهم بكافة الأشكال الممكنة. من جانبه، قال مندوب الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مدير التخطيط والبرامج والتطوع مروان الحناوي، إن القافلة تتكون من 12 شاحنة تحمل الأدوية والطرود الغذائية، بالإضافة إلى لقاحات وشرائح فحص كورونا (PCR) بتبرع من المملكة، وسيتم تسليمها إلى مستشفى الشفاء الطبي، وجمعية الوئام الخيرية، ووكالة الأمم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) ليصار إلى توزيعها على مستحقيها من كافة شرائح المجتمع المحتاجة من أبناء القطاع.
واشار مدير العلاقات العربية بوزارة الصحة في غزة المهندس أنور عطاالله، الى أن هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب حيث يعاني القطاع من نقص حاد في المواد الطبية والغذائية جراء الحرب الأخيرة، معربا عن شكره وتقديره للأردن ملكاً وحكومةً وشعباً على الجهود المتواصلة في مساعدة الشعب الفلسطيني.