الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاشعة: نطالب باقالة وزيرة الصحة

نشر بتاريخ: 01/06/2021 ( آخر تحديث: 01/06/2021 الساعة: 14:51 )
نقابة الاشعة: نطالب باقالة وزيرة الصحة

الخليل-معا-قال رئيس نقابة فنيي الاشعة في فلسطين رامي الخضور، ان هناك مطالب منذ اكثر من عامين درستها نقابة فنيي الاشعة مع وزارة الصحة الفلسطينية كانت تطالب بها ومن ابرزها زيادة عدد اجهزة الرنين المغناطيسي.

واضاف الخضور في حديث لبرنامج يصبحكم بالخير مع الاعلامي رياض خميس ويبث عبر الرابعة وفضائية معا، أضاف، ان في وزارة الصحة جهاز الرنين المغناطيسي والذي يكلف اكثر من 2 مليون دولار يعمل فقط 35 ساعة في الاسبوع ونحن كنا نطالب بمضاعفة هذا الوقت لانهاء طوابير المرضى ومعاناتهم بهذا المجال، اضافة اننا بحاجة لزيادة عمل عدد ساعات هذا الجهاز في المستشفيات الموجود فيها مثل مستشفى الخليل الحكومي ومجمع فلسطين ومستشفى جنين.
مطالبا عبر "الرابعة ومعا" بتوفير هذا النوع من الاجهزة بكافة المحافظات لان هناك معاناة حقيقية، حيث يضطر المواطن للانتظار شهرين تقريبا ليأتي دوره اذا كان من محافظة اخرى.

واوضح ان النقابة في كل مرة تجلس مع وزارة الصحة، يخبرهم ممثلو الوزارة ان هذا المطلب من اولويات الوزارة وانها ستنفذها لكنها لا تنفذ اياً منها .

واكد الخضور ان هناك عدة مطالب صدرت فيها توصيات من مجلس الوزراء ومجلس الوزراء شكل لجنة وزارية قبل عامين واستمر عملها حتى شهر مارس2021، وقد اصدرت اللجنة توصيات تخص نقابة الاشعة والتصوير الطبي والزمت وزارة الصحة بتنفيذ هذه التوصيات ولكن وزيرة الصحة للاسف لا زالت تضرب بعرض الحائط قرارات الحكومة والمتمثلة بسن قرار بالتقاعد المبكر لفنيي الاشعة والتصوير الطبي كون هذه المهنة خطرة.

واستنكر خضور قيام وزيرة الصحة بالسماح لفئات لم تدرس اشعة ان تقوم بالتصوير على اجهزة التصوير الطبي معتبرا ان هذه مخالفة واضحة وصريحة من القانون والنظام الدارج في العالم اجمع.
مبيناً ان هناك مطالب مالية تطالب بها النقابات مجتمعة ولم يتم تنفيذها، مضيفاً :"تم خداعنا ولم نحصل على مكافات ولا علاوات ولكننا نقدر ما تعيشه فلسطين من حرب على غزة وغيره".

واعلن الخضور بان التصعيد يبدأ يوم غد الابعاء، وبعد غد الخميس تستقبل المستشفيات العيادات والاسبوع القادم سيكون اجتماع يوم الجمعة قد نضطر الى اشراك القطاع الصحي الخاص ووقف استقبال كافة المرضى في المستشفيات وعملية اخلاء لتلك المواقع والحكومة امام خيارين اما اقالة وزيرة الصحة او تنفيذ مطالبنا.