الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتوقع ان يقدم موفاز على تنفيذ تهديداته باغتيال قادة فيها وتؤكد التزامها ببرنامج المقاومة

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 16:32 )
غزة-معا- اعربت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن تخوفها أن يقدم الاحتلال الإسرائيلي و وزير الجيش فيه شاؤول موفاز بتنفيذ التهديدات باغتيال قادة بالحركة بمن فيهم رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية.

وقال القيادي في الحركة د.خليل أبو ليلة أن هذه التهديدات جديدة قديمة وان مطلقها موفاز أقدم سابقاً على تنفيذها واغتال مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين والقائد في الحركة د. عبد الرنتيسي، مؤكداً على ان الحركة تأخذ مثل هذه التهديدات على محمل الجد ولا تقلل من شأنها وبالتالي تأخذ بالأسباب والإجراءات لحماية قادتها.

واعتبر ابو ليلة ان الهدف من إطلاق مثل هذه التهديدات هو ثني الحركة عن مواقفها وبرامجها التي انتخبها الشعب الفلسطيني على أساسها وهي برنامجي الإصلاح والتغيير وبرنامج المقاومة الذي لن تتراجع عنه الحركة أبداً.

واكد ابو ليلة أن التراجع عن البرنامج طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني الذي انتخبها على أساسه، قائلاً أن هذه التهديدات تأتي في سياق الضغوط المتواصلة لابتزاز حماس للتراجع عن برنامجها وتصعيد إسرائيلي متوقع للتنافس على صناديق الاقتراع الإسرائيلية ولسفك مزيد من الدماء بين الفلسطينيين لحشد أكبر عدد من أصوات الناخبين الإسرائيليين للحزب الذي يسفك دماء اكثر.

وفيما لو أقدم الاحتلال على تنفيذ تهديداته بحق القادة في حماس أكد أبو ليلة أن ذلك سيكون مشيئة الله فقط وليس امراً منوطاً بموفاز او غيره وان الشعب الفلسطيني وحركة حماس يملكان رجالات دولة من الطراز الأول بإمكانهم المضي قدماً في برنامج الحركة والحكومة القادمة.